7معلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن إيمانويل ماكرون

دعا أغلب زعماء الحزب الإشتراكي إلى دعم المرشح المستقل “إيمانويل ماكرون” ضد مرشحة اليمين المتطرف “ماري لوبين”.

وصرح “برنار كازنوف” المنتمي للحزب الإشتراكي ورئيس وزراء فرنسا، بعد ظهور النتائج قبل النهائية، جميع أنصار الحزب والديموقراطيين إلى التصويت للمرشح المستقل”إيمانويل ماكرون”.

كما وجه كل من “فرانسوا فيون” و “لوك ميلونشون” وأغلب وزراء الحكومة الحالية إلى التصويت لصالح “إيمانويل ماكرون” في الإنتخابات النهائية لإنتخاب رئيس فرنسا الجديد.

وتمكن كل من “إيمانويل ماكرون” و”ماري لوبين” من ضمان تواجدهما في الدور الثاني والحاسم بعد حصولهما على 23.7 و 22 في المائة على التوالي من نسبة النتائج التي جرت اليوم الأحد.

وإحتل المرشح المستقل، “إيمانويل ماكرون” الصدارة في الدور الحالي، متبوعا بمرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي، فيما إحتل مرشح اليمين فرانسوا فيون المرتبة الثالثة ب 19.5 في المائة متبوعا بمرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلونشون 19.5 في المائة

فى هذا الإطار، نستعرض عددا من المعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن مرشح الوسط فى الانتخابات الفرنسية إيمانويل ماكرون، الذى حصل على 23.7% من الأصوات، مقابل 21.7% لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

1. يُعد إيمانويل ماكرون، أصغر المرشحين سنا فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث يبلغ عمره نحو 39 عاما، فإذا فاز فى الانتخابات الرئاسية سيصبح أصغر رئيس لفرنسا منذ عقود طويلة.

2. ولد ماكرون فى عام 1977، بمدينة آميان الفرنسية، وعمل كمصرفى لدى بنك روتشيلد فى فرنسا قبل دخوله عالم السياسة.

3. رفع المرشح الرئاسى، إيمانويل ماكرون، شعار “إلى الأمام” فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

4. شغل “ماكرون” منصب نائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية للرئيس فرانسوا هولاند، فى عام 2012.

م

5. وبعد ذلك، تولى منصب وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمى فى حكومة مانويل فالس الثانية.

6. كما أسس “ماكرون” حزب “إلى الأمام- !En marche”، وهو حزب سياسى وسطى وليبرالى اجتماعى فرنسى.

7. لم ينجح إيمانويل ماكرون فى امتحان القبول فى المدرسة العليا رغم الدروس التحضيرية التى تلقاها فى ثانوية هنرى الرابع، حسبما ذكرت “فرانس 24”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button