بلال اغ الشريف يدعو من موريتانيا الى الوحدة

قام بلال اغ الشريف الامين للحركة الشعبية لتحر ير ازواد،بزيارة لمخيم اللاجئين في موريتانيا، حيث ألقى كلمة دعا فيها الى الوحدة وعدم التفرقة، وانتقد فيها انشاء ما اسماه مجموعات جديدة من قبل افراد بسبب غياب الحوار الداخلي في الحركات.
تعرض بلال في كلمته الى مواقف حركات سيما من عدد من الفضايا ،وقال بأنها ملتزمة بإتفاق السلام الموقع بينها وبين الحكومة المالية بوساطة دولية، لكن يجب الا يستعمل هذا الاتفاق كمسمى فقط بينما يتم تطبيق مخططات اخرى لا علاقة لها به.
وانتقد اغ الشريف القبلية والاعلام وما ينشره ، معتبرا بأن ماينشره الازواديين في مواقع التواصل الاجتماعي ،اما من قبيل النميمة او انتصار للقبلية ولا يخدم بأي حال من الاحوال الثورة الشعبية،التي لاتقوم الا بإنخراط الشعب فيها،فهي ليست كالانقلاب الذي يمكن ان تقوم به فرقة عسكرية واحدة،حسب بلال اغ الشريف دائما.
الامين العام للحركة الوطنية لتحرير ازواد،دعا اللاجئين لخدمة الثورة، ولعب دورهم السياسي وحقهم في الانتخاب في قراءهم ومدنهم، وقال بأن الامين العام للامم المتحدة الجديد،مهتم بشؤون اللاجئين وطلب كن معاونيه احصاء اللاجئين الماليين،سواءا من هم في وضعية لاجى كالموجودين في موريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو او من يعيشون في الخارج وليس لهم وضعية لاجئ، كالذين يعيشون في الجزائر والسعودية والمغرب.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button