المغاربة ينددون بجرائم اسرئيل

لبى المئات من المغاربة نداء فلسطين وشاركوا في مسيرة ضخمة بالدار البيضاء، صباح الأحد، المسيرة الوطنية لدعم انتفاضة الأقصى، والتي دعت اليها فعاليات مدنية وحقوقية، “رغبة في إسماع صوت المغرب ضمن الأصوات الرافضة للعدوان الاسرائيلي على شعب فلسطين”.

وشاركت في المسيرة مختلف الكيانات السياسية في الحكم والمعارضة، وإسلامية وليبرالية ويسارية، وردد المشاركون فيها شعارات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي ومؤيدة للحق الفلسطيني من قبيل “للقدس رايحين.. شهداء بالملايين”، وحمل بعضهم الأكفان الملطخة بالدماء في إشارة لما يحدث في فلسطين من اراقة للدماء.

ومن أهم المشاركين في مظاهرة اليوم حزب الاستقلال، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب العدالة والتنمية، جماعة العدل والإحسان، حزب الأمة، حركة التوحيد والإصلاح، الحركة من أجل الأمة.

كما كان حاضرًا حضور العفاليات الشباببية مثل الشبيبة الاتحادية، شبيبة العدالة والتنمية، شبيبة العدل والإحسان، الشبيبة الاستقلالية، شبيبة حزب الأمة.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد نظمت يوم الجمعة 23-10-2015 وقفة تضامنية مع الانتفاضة الفلسطينية ونصرة للقدس والأقصى، أمام البرلمان بالرباط، وهي الوقفة الثانية من نوعها في إطار برنامج أطلقت عليه مجموعة العمل “جمعات الغضب المغربي من أجل فلسطين”، بعد الوقفة الأولى التي نظمتها الجمعة الماضية.

وشهدت الوقفة رفع شعارات منددة بالجرائم الصهيونية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني ومنوهة بعمليات المقاومة في وجه الكيان ومباركة للانتفاضة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك