أسلحة في تينزاواتين

عثر الجيش الجزائري، الخميس، على مخبأ للأسلحة وكمية كبيرة من الذخيرة من مختلف أنواع الذخيرة، في منطقة تينزاواتين التابعة إلى محافظة برج باجي مختار الجزائرية على الحدود مع مالي.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أنّه “في إطار مكافحة التطرف وحماية الحدود وعلى إثر دورية على الشريط الحدودي عثر الجيش الجزائري في منطقة تينزاوتين في القطاع العملياتي برج باجي مختار على مخبأ للأسلحة والذخيرة يحوي على 9 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف 3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية تكرارية إضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة من مختلف العيارات.

وأضافت وزارة الدفاع أنّ “هذه العمليات المنفذة من طرف الجيش الجزائري الشعبي على الشريط الحدودي للبلاد تؤكد على مدى العزم والإصرار على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحدود الجزائرية”، ونفذت هذه العملية بعد ساعات من عثور الجيش على قنطار من المواد المتفجرة التي تدخل في صناعة المتفجرات في محافظتي سكيكدة وبجاية شرق الجزائر.

ومكنت العملية النوعية قوات الجيش الجزائري، من إحباط مخطط المجموعات المتطرّفة في العودة إلى نشاط التفجيرات، من خلال حجزه لقنطار من المواد الكيماوية الموجهة إلى صناعة المتفجرات أو إعداد السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.