الجزائر وتونس مع حكومة وحدة وطنية في ليبيا

أكد وزير الدولة التونسي للشؤون العربية والإفريقية تهامي العبدولي ، أن هناك تطابقا تاما في وجهات النظر بين الجزائر وتونس سواء تعلق الأمر بالمسائل التي تهم البلدين أو القضايا الراهنة كالأوضاع في كل من ليبيا وسوريا ..

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها العبدولى عقب محادثاته مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل  ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الاوسط.

ومن جهته اعتبر مساهل أن للجزائر وتونس مقاربة واحدة سواء تعلق لأمر بحل الأزمة في ليبيا سياسيا عبر تشكيل حكومة إجماع وطنية أو ما تعلق بدور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة .

وقال مساهل إنه جرى خلال اللقاء بحث الوضع السائد في ليبيا بالاضافة إلى استعراض مسألة مكافحة الإرهاب والوضع في منطقة الساحل، مؤكدا أن التنسيق دائم بين الجزائر وتونس حول القضايا السياسية والأمنية التي تهم البلدين .

من جهته  أعلن وزير العمل الجزائري محمد الغازي أمس للإذاعة الحكومية، عن اتفاق مبدئي مع الحكومة التونسية يقضي بإلغاء تراخيص العمل بالنسبة لرعايا البلدين من طالبي العمل في كل مجالات النشاط.

تم ترسيم الاتفاق الاثنين بالجزائر العاصمة، بمناسبة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال ورئيس الحكومة التونسية حبيب الصيد.

وقال الغازي في اتصال هاتفي مقتضب مع “العربية.نت”، إن الرعية التونسي “يكفيه إيداع طلب بالعمل في مديرية التشغيل بالولاية التي يريد العمل بها (يوجد بالجزائر 48 ولاية)، حتى يعطي فرصة للإدارة لإحصاء طالبي العمل الأجانب”. وأوضح بأن الاتفاق يتيح نفس الامتياز للرعايا الجزائريين الراغبين بالعمل في تونس”. مشيرا إلى أن الاتفاق “يشهد على المستوى الجيَد الذي بلغته العلاقات الثنائية”.

ووافقت الجزائر العام الماضي على طلب تونسي يتمثل في تزويد المدن الحدودية التونسية بالغاز الطبيعي، خاصة ساقية سيدي يوسف وطبرقة وعين الدراهم.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.