@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

هل يعتمد سيف الاسلام على الطوارق لإستعادة حكم أبيه؟

ظهر نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الاسلام القذافي، في تسجيل مصور جديد بعد أيام من اطلاق سراحه من سجن الزنتان بموجب قانون العفو العام الصادر عن برلمان طبرق.

وتظهر لقطات مصورة في الفيديو، سيف الاسلام القذافي وهو يرتدي عباءة بنية اللون ويتجول رفقته مجموعة من أعيان الطوارق ومحاطا بعدد من السكان في مدينة أوباري الواقعة بجنوب ليبيا.

وحسبما أفاد به موقع “روسيا اليوم”، فإن سيف السلام القذافي الذي يحوز على شعبية كبيرة باعتباره أحد رموز النظام الليبي القديم، يقوم بزيارة إلى مدينة أوباري، المدينة التي يقطن فيها اللواء علي كنه الذي عمل في الجيش الليبي في عهد القذافي ولا يزال يدين لنظامه بالولاء.

وبدا من خلال الخرجة الميدانية لسيف الإسلام القذافي بعد الافراج عنه، أنه يجهز للعب دور سياسي جديد المتمثل في اعادة هيبة النظام السابق والاطاحة بقوات الجنرال حفتر وكل من أراد السيطرة على ليبيا بقوة السلاح.

وتؤكد عدة مواقع مناصرة للنظام السابق في ليبيا أن سيف الإسلام سيتوجه في الأيام القليلة المقبلة بخطاب مصور مسجل إلى مواطنيه، إيذانا فيما يبدو بلعب دور سياسي جديد في ليبيا

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button