الوداد البيضاوي المغربي يتأهل لربع نهائي أبطال افريقيا

نجح نادي الوداد البيضاوي من تحقيق انتصاره الثالث تواليا أمام زاناكو الزامبي بفضل هدف لاعبه أشرف بن شرقي ومعلنا عبوره دور المجموعات متصدرا ومطيحا منافسه خارج المسابقة.

فأمام أكثر من 64 ألف متفرج غصت بهم جنبات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بعدما تجاوز الحضور 45 ألف تذكرة التي تم طرحها للبيع فرض الوداد إيقاعه القوي منذ انطلاقة المباراة إذ تمكن من السيطرة على وسط الميدان فارضا على منافسه زاناكو العودة لقواعد و ملازمة الدفاع.

ولاحت للاعبين الوداد أكثر من فرصة بواسطة لاعبه أشرف بن شرقي الذي أضاع انفرادا واضحا بمرمى زاناكو في وقت اعتمد الزوار على المرتدات السريعة مع التسديد من مسافة بعيدة لم تقلق راحة الحارس زهير لعروبي.

ولجأ المدرب الحسين عموتة لتغيير تكتيكي بالجولة الثانية من خلال الدفع باللاعب خضروف مكان اصباحي لينتهي أداء هجوم الوداد أكثر و يشن ممثل المغرب هجمات متتالية كلها وتكسرت أمام الجدار الدفاعي زاناكو.

و انتظر الوداد لغاية الدقيقة 67 ليحرر أنصاره بهدف اللاعب بن شرقي على أثر مجهود فردي الأخير تلاعب من خلاله بالدفاع و حارس زاناكو.

ضغط الوداد و تقدمه نال من معنويات المنافس ليتمكن ممثل المغرب من مجاراة باقي الدقائق بذكاء فارضا انتصاره الثالث تواليا و هو الإنتصار الذي مكنه من التأهل متصدرا لمجموعته برصيد 12 نقطة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button