العنصر: الدورة 60 للأممية الليبرالية مناسبة للتعريف بتطور المغرب

قال امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، في الاجتماع 60 للأممية الليبرالية بمكسيكو سيتي، إن حضور الأحزاب السياسية الوطنية  لهذا اللقاء يشكل مناسبة للتعريف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على كافة المجالات.

وأبرز العنصر، في تصريح صحفي بمناسبة انعقاد المؤتمر، أن هذا اللقاء السنوي يمثل فرصة للالتقاء وتبادل الآراء بشأن عدد من القضايا الوطنية مع الأحزاب الليبرالية، خاصة من أوروبا الشمالية، وكذا تسليط الضوء على المسار الذي قطعه المغرب كدولة منفتحة ومتسامحة لها خصوصيتها .

وأكد الأمين العام للحركة الشعبية على أهمية اللقاء ودوره في تقريب الرؤى ووجهات النظر بين الأحزاب المغربية وعدد من الأحزاب اللاتينية المشاركة في الأممية الليبرالية.

وأضاف أنه “مع الانفتاح الموجود اليوم والأفكار الليبرالية التي تسود في عدد من دول العالم يتعين علينا أن نكون حاضرين للانكباب على القضايا التي تمثل تحديات في المستقبل”.

وعقد العنصر، على هامش المؤتمر، عددا من اللقاءات خاصة مع وفود جنوب إفريقيا والولايات المتحدة والدنمارك والسويد.

وإلى جانب محند العنصر، يضم وفد حزب الحركة الشعبية المشارك في المؤتمر ال60 للأممية الليبرالية، حكيمة الحيطي، عضوة المكتب السياسي للحزب.

كما يشارك في هذا المؤتمر وفد عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يضم كلا من امباركة بوعيدة، ووديع بنعبد الله، عضوي المكتب السياسي للحزب، فيما يمثل حزب الاتحاد الدستوري، أحمدو الباز عضو المكتب السياسي للحزب.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.