ادارة سجن عين السبع 1 تتهم جهات بتبني برنامج تحريضي

أصدرت قبل قليل، إدارة  سجن عين السبع 1 بالدار البيضاء، قالت فيه إنه “في إطار توجهها القائم على الصدق والوضوح في نقل الواقع بهذه المؤسسة، سبق لإدارتها أن توجهت إلى الرأي العام بمجموعة بيانات أو توضيحات بخصوص ظروف اعتقال النزلاء المعنيين، مؤكدة على أن هؤلاء لم يتقدموا بأي إعلان بالدخول في إضراب عن الطعام، معلنة في هذا الصدد أن النزلاء المعنيين بالأمر قد تناولوا يوم أمس طعامهم بحضور أفراد عائلاتهم أثناء زيارتهم لهم بالمؤسسة”.

وأضاف البلاغ الذي توصل “الصباح” بنسخة منه، “ومع ذلك لازال بعض المحاميين والمحاميات ينشرون في بعض المواقع الالكترونية المنساقة معهم ادعاءات كاذبة، بدخول النزلاء المعنيين في إضراب عن الطعام واستمرارهم فيه. وهذا دليل صريح على أن هذه الجهات منشغلة عن الحقيقة والواقع الفعلي للنزلاء المعنيين بالمؤسسة بالجري وراء أهداف وأجندات مشبوهة”.

وبخصوص التسجيل الصوتي المنسوب لناصر الزفزافي، قائد الحراك المعتقل بالسجن نفسه، والذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قال البلاغ ” وقد تمادى هؤلاء في غيهم إلى درجة نشر تسجيل صوتي، زاعمين أنه أنجز بالمؤسسة، في حين أن النزيل المعني أقر بأنه أنجز منذ حوالي أسبوعين في أحد لقاءاته مع محامييه خارج المؤسسة، علما أن هذه الإدارة تتخذ جميع الإجراءات والاحتياطات الأمنية الضرورية للحفاظ على أمنها وعلى سلامة النزلاء والأشخاص. وعلاوة على ذلك ليس في التسجيل أي ذكر للإضراب عن الطعام المزعوم ولا ما يحيل إلى السياق الحالي لأحداث الحسيمة”.

وأوضح البلاغ، “تلكم دلائل تؤكد أن هؤلاء المحاميين ومن يقف ورائهم، منخرطون في تنفيذ برنامج تحريضي الهدف منه هو تأجيج الوضع في المنطقة، ولو على حساب أخلاق المهنة ومصلحة النزلاء”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك