الجانب السياسي في صفقة ” البرازيلي نيمار”

 تتسارع الأخبار حول إنتقال  نجم  الفريق الكاتالوني  نيمار نحو فريق العاصمة الفرنسية ،باريس سان جرمان  ، في صفقة تعد الأكبر في تاريخ كرة القدم  في هذا الاطار كتب موقع  عربي bbc, أن للصفقة اهدافا سياسية تتعلق  بما تعيشه منطقة الخليج من أزمة بين قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين من جهة اخرى ويقول الموقع:

“حلم أكبر”، هذا هو الشعار الذي لا يمكن تجاهله في ملعب حديقة الأمراء، الذي يحتضن مباريات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.وتسعى مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك نادي باريس سان جيرمان، لزعزعة النظام القديم لكرة القدم في قارة أوروبا.

وتعد هذه المؤسسة أحد أذرع صندوق قطر السيادي. لذا، فإن طموحات باريس سان جيرمان تتلقى دعما هائلا من الدولة الخليجية الغنية بالغاز الطبيعي.وتواجه قطر نزاعا مريرا مع جيرانها من البلدان العربية، لذا فإن صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي نيمار من برشلونة الأسباني سيكون لها مغزى سياسي واضح، لأنها تسعى إلى إظهار أن قطر لم تتأثر بالحصار التجاري المستمر والحرب الدبلوماسية المتبادلة مع الدول المجاورة.

 

وبعدما فازت قطر بحق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، ترى الدوحة أن نادي باريس سان جيرمان يعد أحد الطرق التي يمكن من خلالها أن تحقق الدولة طموحاتها وأهدافها.ومن المؤكد أن قواعد اللعب المالي النظيف التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدت من الإنفاق المفرط لنادي باريس سان جيرمان خلال المواسم الأخيرة، كما أن التعاقد مع نيمار سيمثل تحديا خطيرا للنادي في هذا الصدد، لكن هناك ثقة كبيرة داخل مجلس إدارة النادي بأن هذا الأمر لن يكون عقبة كبرى.وفي نهاية المطاف، لن يتم الحكم على هذه الصفقة داخل الأروقة الحكومية، ولكن سيحكم عليها من خلال قدرة النادي على تحقيق أحد أهم أهدافه، وهو الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

 وكان النادي الكاتالوني، قد أصدر اليوم الأربعاء، بياناً رسمياً حول طلب المهاجم البرازيلى نيمارالرحيل عن صفوف الفريق الكتالونى خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال النادى فى البيان الذى صدر عبر موقعه الرسمى، “برشلونة يعلن أن نيمار قد أبلغ الإدارة برحيله والنادى لن يقبل برحيل اللاعب إلا فى حال تم دفع الشرط الجزائى 222 مليون يورو، هو قيمة الشرط الجزائى فى العقد المبرم بين الطرفين، على أن يتم الحصول على هذا المبلغ على دفعة واحدة”.

أضاف: “عقد نيمار مع برشلونة لا يزال سارياً، لكنه حصل على إذن بالغياب عن تدريبات الفريق لحين إشعار آخر”.

وكان نيمار حضر إلى تدريبات برشلونة الأسبانى صباح اليوم، الاربعاء، لتوديع زملاؤه وإخبارهم بالرحيل عن صفوف الفريق الكتالونى الذى انضم لصفوفه عام 2013 قادماً من نادى سانتوس البرازيلي، قبل أن يجدد عقده العام الماضى حتى سنة 2021.

ومن المنتظر أن ينتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 222 مليون يورو، بالاضافة إلى راتب سنوى يتقاضاه اللاعب يصل إلى 30 مليون يورو خالية من الضرائب.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك