@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

موريتانيا: معسكر ولد عبد العزيز يحتفل والمعارضة تصف الاستفتاء بالمهزلة

قال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي رئيس حملة الانتخابات إن المعسكر الرئاسي حقق “نصراً كبيراً” في الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية، وسط انتظار إعلان النتائج النهائية الرسمية الليلة، وذلك في الوقت الذي وصفت فيه المعارضة ذلك الاستفتاء بـ”المهزلة”.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي مساء الأحد، بالعاصمة نواكشوط، إن الشباب كان لهم دور حاسم، وأوضح أن رسالة رئيس الجمهورية إلى الشباب وصلت من خلال “اندفاع الشباب ومشاركته النشطة في الحملة وفي تحقيق النتيجة”، وأضاف ولد أجاي أن “غالبية المصوتين لنا كانوا من الشباب الناشطين في الحملة”.
وتابع أن “حملتنا نظيفة وحملت معها أفكاراً جديدة، ولم نصرف فيها مالاً وكانت حملة أفكار رغم تعرضنا لبعض المضايقات، حيث تأخر إدخال ممثلينا في المكاتب بسبب إجراءات جديدة اعتمدتها اللجنة المستقلة للانتخابات وبسبب تشدد رؤساء بعض المكاتب”.
ومن جانبها قالت المعارضة المقاطعة إن الشعب الموريتاني قاطع الاستفتاء وأثبت عزوفه عن “مهزلة لا قيمة لها، استخدم فيها الابتزاز والتزوير لضمان تصويت الناخبين”.
وقال زعماء المعارضة في مؤتمر صحافي إن “نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فشل سياسياً وسقطت التعديلات الدستورية عملياً”.
ولفت البيان إلى أن الحملة الانتخابية شهدت خروقات غير مسبوقة من بينها “حظر التجمعات التي تنظمها المعارضة، وقمع الحركات الشبابية، في الوقت الذي يفسح فيه المجال للمبادرات الداعمة للسلطة”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button