ليبيا: هل يسعى السراج لتحويل ليبيا الى قواعد أجنبية؟


يتضح من التقرير الذي نشره موقع سبوتنيك الإخباري حول وجود قوات أميركية في ليبيا ،لمساعدة حكومة السراج لبسط نفوذهاعلى ليبيا،يبين ان الأخير ” السراج” وحلفاءه من الخونجية لا يرون مانعا من تحويل ليبيا الى قواعد اجنبية ضدا على ارادة الليبين مقابل الاحتفاظ ولو ببعض من السلطة، وهذا ما يفسر قراره الاخير عندما وقعا اتفاقا يجيز لسفن الاايطالية الابحر في المياه الأقليمية لليبيا.
التقرير المنقول عن صحيفة إزفستيا ، أكد أن قيادة أفريكوم اعترفت بأن الولايات المتحدة كانت ترسل في الآونة الأخيرة قوات أميركية خاصة إلى ليبيا بشكل متكرر لمساعدة مجموعات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق المسيطرة على الجزء الغربي من البلاد، في حربها ضد جماعات تتبع تنظيم داعش المتطرف ومجموعات إرهابية أخرى، وجاء في تصريح قيادة أفريكوم أنهم بدؤوا هذه المهمة وسيستمرون فيها لمنع تمركز التنظيم المتطرف في ليبيا.
وأضاف التقرير أن الجيش الأميركي ومصادر في الكونغرس الأميركي أفادوا بأن هناك قوات عسكرية متمركزة في ليبيا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تقدر بالعشرات للمساعدة في قتال داعش. وأضافت المجلة أن فائز السراج صرّح لسبوتنيك في شهر يوليو الماضي أن هناك مخاوف من دخول مقاتلين من داعش إلى ليبيا بعد دحر التنظيم في سوريا والعراق.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.