@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

هذه الأسباب تجعل المغرب يتمتع بسمعة جيدة في العالم

يتمتع المغرب بصورة إيجابية على المستوى الدولي، وذلك حسب ما كشفت عنه دراسة أجراها المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية، مشيرا إلى أن هذه الصورة هي انعكاس “للتقدم المحرز فيما يخص البناء التدريجي للقوة الناعمة للمغرب”.

وأضافت ذات الدراسة، أن المغرب يتمتع بسمعة جيدة لدى دول المجموعة الثمانية، حيث حصل سنة 2017 على 59.3 نقطة من أصل 100 نقطة، وهو ما خول له الحصول على المرتبة 35 من أصل 71 دولة شملها التصنيف.

وفيما يخص باقي الدول، أكدت ذات الدراسة أن المغرب يتمتع بسمعة جيدة لدى الفرنسيين، وذلك بفضل تطور العلاقات بين البلدين، الأمر نفسه بالنسبة لكل من نيجيريا، ألمانيا والصين، حيث ساهم الانفتاح الدبلوماسي على هذه البلدان في تحسين صورة المغرب.

وأوضحت ذات الدراسة أنه من بين أهم العناصر التي ساهمت في تحسين سمعة المغرب على المستوى الدولي المناخ الجيد التي تتميز به المملكة، حسن الضيافة والاستقبال التي يتمتع بها الشعب المغربي، إلى جانب وفرة وسائل الترفيه وسبل العيش الجيد.

 موقع القناة الثانية

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com