@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

اعادة انتخاب المغرب رئيس للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام مساء  الأربعاء إن إعادة انتخاب المغرب رفقة هولندا رئيسين للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب هو دليل على نجاح المغرب في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأضاف الخيام، خلال مداخلته ببرنامج مباشرة معكم الذي تبثه القناة الثانية مساء يوم الأربعاء، إنه بهذا الانتخاب يحصد المغرب ثمار الجهود التي بذلها على مستوى الاستراتيجية الأمينة الاستباقية وكذا جهوده في مجال الإصلاح الديني، من أجل محاربة التطرف.

وكان قد أعيد انتخاب كل من المغرب وهولندا لرئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب برسم ولاية جديدة من سنتين، وذلك بمناسبة الاجتماع الوزاري الثامن لهذه الهيئة الذى انعقد الأسبوع الماضي في نيويورك.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الذي شارك في رئاسة الاجتماع الى جانب نظيره الهولندي بيرت كوندر، في تصريح للصحافة، إنه “مع انتهاء الولاية الحالية عند متم سنة 2017، طلبت الدول الأعضاء من المغرب وهولندا مواصلة رئاسة هذه الهيئة الهامة حتى سنة 2020”.

 وأضاف السيد بوريطة أن “إعادة انتخاب المغرب على راس هذه الهيئة يمثل شهادة بليغة على الثقة التي يضعها المجتمع الدولي في المقاربة المغربية لمكافحة الارهاب والتي تمت بلورتها طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button