@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

عقاب للمغرب بسبب مالي

غرمت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الجامعة الملكية مبلغ 3 ملايين سنتيم.

 وذلك بسبب إطلاق الجماهير المغربية لصافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني المالي، خلال المواجهة التي جمعت منتخب”النسور” بنظيره المغربي يوم فاتح شتنبر الماضي بملعب “مولاي عبد الله” بالرباط، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

كما وجهت اللجنة ذاتها إنذارا للجامعة، مستندة في ذلك على المادة 67 من قانون العقوبات الخاص بالفيفا.

وكانت هذه المواجهة قد شهدت فوزا كاسحا لـ “الأسود” على حساب المنتخب المالي بسداسية دون رد، علما أن أزيد من 40 ألف مشجع مغربي تابع مجرياتها من مدرجات ملعب ” مولاي عبد الله” بالرباط.

وسبق للاتحاد الدولي أن غرم الجامعة مبلغ 5 ملايين سنتيم، على خلفية إطلاق الجماهير المغربية لصافرات الاستهجان واستعمال أشعة “الليزر” في مباراة ” جمعت “الأسود” بمنتخب غينيا الإستيوائية في سنة 2015، برسم الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

تبقى الإشارة إلى المنتخب الوطني مقبل على مباراة هامة أمام نظيره الغابوني يوم السبت المقبل بملعب “محمد الخامس”، برسم خامس جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com