@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

800 مطلوب في ليبيا بتهمة الانتماء لداعش

ذكر مدير أمن مدينة مصراتة (شرق طرابلس) طارق الفقيه أن مكتب النائب العام أصدر قائمة بأسماء أكثر من ثمانمئة شخص متهمين بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح الفقيه أن القائمة كانت نتاجا لتحقيقات أجريت مع عناصر من التنظيم اعتقلوا أثناء معارك السيطرة على مدينة سرت (وسط ليبيا)، ولفت إلى أنه تم اعتقال 27 شخصا مدرجين على القائمة.

وقبل يومين، قالت السلطات في مصراتة إنها استخرجت جثامين أقباط مصريين قتلوا ذبحا على يد عناصر تنظيم الدولة بمدينة سرت عام 2015.

وكان رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي أعلن الأسبوع الماضي معرفة مكان وجود الجثامين بناء على اعترافات لعنصر معتقل من تنظيم الدولة الإسلامية شاهد عمليتي قتل ودفن هؤلاء الأشخاص.

وتعرضت مصراتة قبل وخلال معركة استعادة مدينة سرت من تنظيم الدولة لعدة تفجيرات وهجمات نفذها عناصر من التنظيم، وكانت قوات تضم -في الأساس- كتائب من مدينة مصراتة خاضت معركة البنيان المرصوص التي انتهت باستعادة سرت أواخر 2016.

 الجزير

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button