مهدية: مشكل النقل العمومي في جهة الرباط سيحل خلال خلال أسابيع

وعد والي جهة الرباط سلا القنيطرة، بحل  مشكل النقل بمدينة الرباط ،خلال اسابيع،جاء ذلك خلال كلمة له بمناسبة تقديم مجلس عمالة الرباط لحصلية سنة من العمل.

وحث السيد مهدية، مجلس عمالة المظينة بالتركيز اكثر على المناطق السوداء بالرباط،  والاحياء الفقيرة والمشاريع المدرة للدخل، وايجاد حلول لمشكل الفراشة من اجل تحرير الملك العمومي وفتح بعض الطرق المغلقة.

ونبه الوالي مجلس العمالة لكوني نسي ضمن مشاريعة المبرمجة، المدينة العتيقة للرباط والتي تعتبر مزارا مهما، وكذا معضلة مواقف السيارات داخل المدينة ومشكل النقل العمومي.

ودعا المجلس الى تخصيص 80 في المائة من المشاريع للاهتمام بهذا النوعية من المبادرات والاخذ بعين الاعتبار الاحياء الفقيرة خاصة اليوسفسية ويعقوب المنصور والتقدم. والاهتمام تكثر بالمشاريع التي تستهدف الشباب بشكل خاص.

قائلا ” لا بد من الاهتمام بالثقافة والشباب ومشاريع الشباب وانتظارتهم ”

اعتبر ان مدينة الرباط تعرف مشاريع كبيرة جدا منها على الخصوص مشروع الرباط مدينة الانوار والتي سنقدم حصيلتها خلال الاشهرالمقبلة.

رئيس مجلس عمالة الرباط، عرض خلال لقاء نظم بالقاعة الكبرى للولاية، المشاريع التي تم انجازها خلال الفترة السابقة والمشاريع التي تعتبر في طور الانجاز او قيد الدراسة، وقال بأن كافة المشاريع تم انجازها بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والدولية، وتدخل ضمن البرنامج التنموي الذي قدمه المجلس ،بعد هيكلته وبعد لقاءات تشاورية مع هيئات المجتمع المدني.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.