جبهة النضال الوطني الليبي تدعم احتكام أسر ضحايا عدوان الناتو سنة 2011 إلى القضاء

اصدرت جبهة النضال الوطني الليبي بيانا مساء يوم الجمعة الموافق 13/10/2017 حول مقاضاة حلف الناتو أمام المحكمة البلجيكية تحصل موقع الراصد على نسخة منه .

قال البيان إن جبهة النضال الوطني الليبي تؤكد على أهمية احتكام أسر ضحايا عدوان الناتو سنة 2011 إلى القضاء لانصاف الشهداء ،و ذويهم برفع الظلم عن المظلومين ،و ردع الظالم من خلال المسار القضائي.

و اضافت يهمنا في هذه المرحلة التاريخية الحرجة أن نعلن بوضوح تام أن حق التقاضي الذي تكفله كافة المواثيق الدولية يصب في مجرى واحد يبتدئ ،و ينتهي إلى إقامة العدل على أساس سيادة القانون ،و المساواة دون تميز بين الشعوب ،فمن هذا المنطلق نطالب المحكمة البلجيكية  بالنظر في الدعوى المقدمة لها من قبل محامي والد الشهداء  المهندس خالد الخويلدي، و جميع عائلات ضحايا قصف حلف شمال الأطلسي الناتو بعين النزاهه ، و الشفافية التى تمكنها من تحقيق العدالة كونها حق إنساني مشروع.

و اشارت جبهة النضال في بيانها إلى تضامنها الكامل مع أسر ضحايا عدوان حلف الناتو الذي استهدف المدنين الأبرياء من أطفال ،و نساء ،و شيوخ عزل مطالبين بإحقاق الحق ،و إقامة العدالة ،و ملاحقة الجناة الذين قاموا بهذه الجرائم البشعة ،و اللإنسانية في حق أبناء الشعب الليبي ،و دولتهم صاحبة السيادة ،و العضو في الأمم المتحدة في انتهاك صارخ للمواثيق ،و المعاهدات الدولية.

في السياق ذاته دعت أسر ضحايا  الناتو كافة إلى ضرورة مد محامي الدفاع بكل الوثائق ،و الأدلة التى تدين حلف الناتو لرفع الحصانة عنه ،و تعويض ذوي الشهداء تعويضا عادلا.

هذا وقد دعت القضاء البلجيكي للالتزام  بالقواعد ،و المبادئ القانونية  العادلة التى تفضي إلى إدانة الجاني ،و انصاف المجني عليهم تحقيقا لقيم العدل ،و المساواة.

كما أوضحت الجبهة في بيانها إن التوجه إلى القضاء حتما سيكون له أثر طيب يعزز سلوك التقاضي بين الأفراد ؛أو الدول ؛أو المنظمات بما يساعد على تحقيق الوئام ،و السلم على الصعيد المحلي ،و الدولي.

و أكد البيان أن دماء الشهداء تضمخ به تراب الوطن الغالي ،و من هذا المنطلق يدفعنا إيماننا بقضيتنا الوطنية بأن مسار اللجوء إلى القضاء صحيح لنصرة المظلومين ،و الذي يشكل أرضية خصبة لتعزيز ثقافة التقاضي لاحقاق الحقوق ،و رفع المظالم.

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك