@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

السياح الايطاليون شغفون بالمغرب

و.م.ع

أكدت مديرة المكتب الوطني المغربي للسياحة بإيطاليا السيدة جازية السنتيسي أن المغرب هو الوجهة الأولى للإيطاليين الشغوفين بالسياحة الثقافية وباستكشاف ما تزخر به المملكة من مواقع تاريخية.

وأضافت السنتيسي ، في حديث خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركة المغرب في المعرض الدولي للسياحة والسفر، الذي اختتم نهاية الأسبوع بمدينة ريميني الإيطالية (شمال شرق)، أن عدد السياح الإيطاليين الوافدين على المغرب خلال الفصل الأول من السنة الجارية ارتفع بنسبة 7 في المائة فيما ازدادت عدد ليالي المبيت بأربعة في المائة وذلك بفضل مبادرات القرب وتلك التي تستهدف المولعين بتنوع وغنى الخصوصيات الثقافية وتفرد جمالية المدن العتيقة، لاسيما دور الضيافة.

وتعتبر إيطاليا السوق الخامسة المصدرة للسياح إلى المغرب بعد كل من فرنسا وبريطانيا وإسبانيا، وألمانيا حسب السيدة السنتيسي.

وللرفع من عدد السياح الإيطاليين الوافدين على المغرب خلال السنة الجارية ، أوضحت مديرة المكتب الوطني ، أنه سيتم تقديم عروض جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والأنشطة الشاطئية والبنيات السياحية بمقومات متميزة وذات جودة عالية في منتجعات تاموا باي بشمال البلاد ثم في جنوب الداخلة التي تشهد تدفقا غير مسبوق للسياح بفضل تسهيل الولوج إليها من خلال فتح خطوط جوية جديدة.

وأشارت في هذا الصدد إلى أن الرحلات الجوية الجديدة المنخفضة التكلفة التي تنطلق من مدينتي تورينو ونابولي والمتوجهة مباشرة لمراكش مكنت من زيادة توافد السياح القادمين من جنوب إيطاليا.

و لمواصلة الزخم السياحي ، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة في سنة 2018 ،حسب السيدة السنتيسي ، مواكبة الإقبال المتزايد للسياح الإيطاليين العاشقين لتنوع وغنى الموروث الثقافي المغربي ببرامج جديدة تقربهم بشكل أكبر من المؤهلات الثقافية الهائلة التي تزخر بها المملكة وتمكنهم على الخصوص من حضور تظاهرات ومواعيد ثقافة مع التركيز أكثر على الاستقرار والأمن اللذان تنعم بهما الوجهة المغربية .

وبخصوص مشاريع المكتب الوطني المغربي للسياحة لسنة 2018، أعلنت السيدة السنتيسي عن برمجة مخطط يرتكز على اعتماد الوسائط الرقمية من قبيل دليل عبر الانترنت ، وتطبيقات الهاتف الذكي وتعزيز تواجد وجهة المغرب في مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز توافد السياح الإيطاليين على المغرب.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button