@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

جلالة الملك يستقبل جطو: قرارات ملكية حازمة في الأفق

كشفت مصادر مغربية مطلعة، أنّه من المنتظر أن يستقبل الملك محمد السادس خلال الساعات القادمة إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات، لتسلم خلاصة التقارير المنجزة بخصوص تأخر انجاز مشاريع برنامج التنمية المندمجة “الحسيمة: منارة المتوسط ” الذي أطلقه الملك في سنة 2015.

وأضاف المصدر، أن المجلس أنهى دراسته للتقارير المنجزة من قبل المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية، بعد إنهاء مهلة 10 أيام التي منحها له الملك إضافة إلى 7 أيام طلبها كمهلة إضافية لاستكمال التحقيقات.

وأردف المصدر، أنّ قضاة المجلس الأعلى للحسابات قاموا بافتحاص عدد كبير من القطاعات الوزارية والملفات حيث تمت مساءلة مجموعة من الكتاب العامين للوزارات المشرفة والمعنية.

وكان الملك محمد السادس قد استقبل كلًا من رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والمالية ورئيس المجلس الاعلى للحسابات، حيث قدمت له نتائج التحقيقات حول تعثر مشاريع منارة المتوسط، وكلف خلال ذات اللقاء إدريس جطو لإجراء فحص لمعرفة أسباب تأخر هذه المشاريع، وهي إشارة من الملك ليكون التحقيق أكثر تجردًا من تبعيات سياسية، خاصة فيما يتعلق بوزارة الاقتصاد والمالية التي يتولى تسييرها منتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار.

هذا وتتنبأ مصادرنا بقرارات ملكية حازمة، قد تجر مجموعة من المسؤولين الوزاريين والكتاب العامين والعمال والولاة للتحقيق، كما أكد الملك في خطابه أمام الجالسين تحت قبة البرلمان.

المغرب اليوم

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button