جماعة” نصرة الاسلام والمسلمين” تتشر لائحة من تعتبرهم جواسيس في كيدال

 نقلت الغد المالية عن مصادر محاية في كيدال ،ان جماعة “نصرة الإسلام و المسلمين” بقيادة الطارقي إياد أغ غالي،  حذرت سكان مدينة كيدال أقصى شمال شرق مالي من من سموهم “بالعملاء والجواسيس العاملين لصالح الصليبيين”، من خلال رسالة علقت صباح اليوم الأحد في شوارع المدينة ، وضمت الرسالة لائحة 12 شخصا تتهمهم الجماعة بالتجسس لصالح القوات الفرنسية من عملية برخان. وعلى رأسهم إينيكنان أغ الطاهر زعيم وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للحركة الوطنية لتحرير أزواد، ورجاله الذي نجا أكثر من مرة من محاولة اغتيال من قبل مجهولين.
وتتهم الجماعة الجهادية أغ الطاهر وزملاؤه بتنفيذ ماسمته أجندات أجنبية لمحاربة الإسلام و المسلمين بأي ثمن، وتحظي وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للحركة الوطنية بدعم كبير من قوة برخان الفرنسية إلى أنها دربتها تدريبات عسكرية عالية المستوى.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن وانيكنان أغ الطاهر ورجاله خاضوا معارك عنيفة سابقا مع هذه الحركات الجهادية وكان آخرها معركة تالهندات التي قتل فيها جهادي وجرح آخرين فيما قتل وجرح أشخاص آخرين في صفوف مقاتلي أغ الطاهر من بينهم شقيق الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد بلال أغ الشريف.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button