الشبيبة الاشتراكية: مشاركتنا في سوتشي كانت متميزة واستهدفنا مجانب للحقيقة

عقدت الشبية الاشتراكية ،صباح اليوم بالرباط، ندوة صحفية، لتسليط الضوء على مشاركتها في المهرجان العالمي للشباب والطلبة بمدينة سوتشي الروسية، المشاركة التي اثارت الجدل، بسبب مغالطات روجتها بعض وسائل الاعلام، حسب اعضاء شبيبة  التقدم والاشتراكية، والتي كانت تستهدف الحزب بالدرجة الاولى وليس الاطار الشبيبي،كما قال عضو الوفد الاشتراكي بوغنفار.

بخصوص المشاركة، اعتبر منسق الشبيبة الاشتراكية بنشقرون، بأنها كانت متميزة وتم الاعداد لها بعناية وبتركيز لجني ثمارها،  واستهدفت بالاساس، العودة  الى هياكل اتحاد شبابي عالمي يمثل هيئة استشارية للامم المتحدة، غاب المغرب عنه لسنوات بعد طرده، وجاءت المناسبة للعودة له ولعب دور مهم فيه عبر التواصل مع الشبيبات العالمية وضمن استراتيجية  لديبلوماسية موازية قوية.

أما ما تم ترويجه بشأن تمويل رئاسة الحكومة للمشاركة المغربية في المهرجان، فيوضح بنشقرون، بأن دعم الدولة للشبيبات للمشاركة في مثل هذه المهرجان معتاد وحق ، وكانت الدولة  تقدم دعمها، ليس في شكل اموال بل عبر دعم النقل ومنح المشاركة التي لا تتجاوز خمسون دولارا فقط لا غير.

ووصف بنشقرون الظروف الصعبة التي عاناها الوفد المغربي من اجل المشاركة المتميزة وتقديم صورة مغايرة عن المغرب والدفاع عن وحدته الترابية وسط جمع من الشبيبات المساندة للبوليساريو.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.