جلالة الملك يدشن الملعب السوسيو تربوي والرياضي والصحي المندمج “النهضة”

أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، في مقاطعة اليوسفية في الرباط، على تدشين الملعب السوسيو تربوي والرياضي والصحي المندمج “النهضة”، المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي هذا الملعب، الذي تطلب إنجازه استثمارات تفوق قيمتها 50 مليون درهم، لتدعيم مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنفذة على مستوى عمالة الرباط، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، من أجل تنمية بشرية متوازنة، مستدامة وشاملة.

ويمنح المركب الجديد إطارا ملائما لاستقبال ومصاحبة الأشخاص المستهدفين مثل النساء، الشباب، الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، المسنون والمتقاعدون، لاسيما من خلال الإنصات، والاستشارة، والأنشطة الثقافية، والتربوية، والرياضية التي تروم دعم العدالة الاجتماعية وسمات المواطنة الكريمة.

وسيوفر تكوينات لفائدة النساء في وضعية صعبة والشباب سعيا إلى تيسير اندماجهم السوسيو اقتصادي، وسيستجيب لحاجيات الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة، كما سيساهم في تعزيز البنيات الرياضية للقرب وتنمية الملكات الرياضية للشباب.

ويشتمل الملعب السوسيو تربوي والرياضي والصحي المندمج “النهضة”، المنجز على قطعة أرضية مساحتها 2,17 هكتار، على مركز لتكوين وتعزيز قدرات النساء والشباب، يضم قاعات للتكوين، والمعلوميات، ومحاربة الأمية، والفنون المنزلية، والفصالة والخياطة، والحلاقة والتجميل، ومكتبة وحضانة (الفئات الصغرى والمتوسطة والكبرى).

كما يشتمل على مركز جهوي للترويض الطبي وصناعة الأطراف، يتوفر بالخصوص، على قاعات للفحص، وتقويم النطق، والترويض الطبي، والعلاج النفسي الحركي، والمشي، إلى جانب ورشات للقياس وتصنيع وتركيب الأطراف الاصطناعية. وسيستفيد من خدمات المركز أزيد من 35 شخصا في اليوم، وهو ثاني مركز من نوعه يتم إنجازه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعد المركز الذي أقيم في تطوان.

ويحتوي الملعب أيضا، على مركز خاص بالمسنين والمتقاعدين، وقاعة متعددة الاختصاصات للندوات والرياضة، وقاعة مغطاة متعددة الرياضات مع مدرج يتسع لـ142 مقعد، وملعبين للقرب مكسوين بالعشب الاصطناعي، ومضمار للتزلج.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.