النيجر :البنتاغون يعثر على جثة الجندي جونسون

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون) استعادة رفات إضافية للجندي بالجيش، ديفيد_جونسون، الذي كان بين 4 جنود أميركيين قتلوا في النيجر في أكتوبر الماضي.

وعُثر على جثامين الجنود الثلاثة الآخرين في نفس اليوم الذي تعرضوا فيه لهجوم، لكن جثة جونسون ظلت مفقودة لمدة يومين قبل تحديد موقعها.

وقال البنتاغون، الثلاثاء، إن فريق التحقيق التابع للجيش عثر على رفات إضافية من جثمان جونسون في 12 نوفمبر/تشرين الثان الجاري في الموقع الذي انتشلت منه الجثة قبل شهر.

وخلص فريق فحص طبي تابع للجيش إلى أن الرفات تعود لجثمان جونسون، وتم إبلاغ أسرته.

لم يكشف البنتاغون عن مزيد من التفاصيل بشأن الرفات الإضافية. ومن المتوقع الانتهاء من التحقيقات في يناير المقبل.

في نفس الاطار، قتل 3 عناصر من القوات الأممية في مالي، وأصيب آخرون بجروح، وصفت حالة عدد منهم بالخطرة، وذلك خلال هجوم نفذه مسلحون مجهولون الجمعة بولاية مناكا شمال شرقي مالي.

وحسب البعثة الأممية في مالي فإن القوات الأممية، وبمساعدة من القوات المالية دخلت في مواجهات مع المسلحين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم، دون تقديم تفاصيل حول ذلك.

ودعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مالي، رئيس البعثة الأممية في البلاد محمد صالح النضيف إلى “اليقظة والتضامن، ووحدة الماليين في سبيل مواجهة الخصم الجبان”.

 

وقال النضيف في بيان صادر عن البعثة الأممية بمالي إن البعثة التي تعرضت للهجوم كانت بصدد القيام بعملية “تدخل في إطار حماية المدنيين بالمنطقة، وتقديم المساعدة الطبية للسكان المحتاجين”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.