@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

العثيمين يندد بهجوم تنبكتو وكيتا يحذر من هروب ” داعش” لإفريقيا

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة تمبكتو في جمهورية مالي الأحد الماضي، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين – حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية – أن مرتكبي هذه الأعمال أعداء السلام في مالي ومنطقة الساحل، مشيرا إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يعد محاولة يائسة لتخريب تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي.

وشدد على أهمية قيام جميع الأطراف في اتفاق السلام والمصالحة في مالي بالعمل من أجل تنفيذ هذا الاتفاق.

وأعرب العثيمين عن تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة مالي، داعيا إلى سرعة إجراء التحقيقات اللازمة لإلقاء القبض على المسؤولين عن الأعمال الإرهابية وتقديمهم إلى العدالة ومعاقبتهم وفقا للقانون

 من جهة اخرى،حذّر رئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا، من احتمال فرار مقاتلي «داعش» الإرهابي إلى منطقة الساحل الإفريقي بعد الهزائم العسكرية فى سوريا والعراق.

وقال كيتا، خلال مؤتمر صحفي فى باريس: «ندرك أنه مع كل ما حدث فى الشرق الأوسط وانتهاء الحرب فى سوريا سيكون هناك ارتداد نحونا».

وتحدث كيتا فى اجتماع للقادة الأوروبيين والأفارقة لتعزيز قوة إفريقية جديدة لمكافحة الإرهاب تعرف باسم «مجموعة الـ5 فى منطقة الساحل».

وأضاف كيتا أن «القادة الأفارقة لا يريدون رؤية مقاتلي داعش يتجذرون فى منطقتهم».

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com