استقبال الشعب الازوادي في مدينة كيدال وفد تنسيقية الحركات الازوادية “CMA” العائد من الولايات المتحدة الأمريكية

انتهت قبل أيام سلسلة لقاءات مهمة في الولايات المتحدة الأمريكية اجراهاوفد مسنقية الحركات الأزوادية “CMA” الذي يرأسه بلال آغ شريف الامين العام للحركة الوطنية لتحرير آزواد ،ورئيس المجلس الانتقالي لأزواد خلال الزيارة الأخيرة للمنطقة والتي استغرقت قرابة أسبوعين.
وقد كانت الزيارة -حسب مصادر مقربة- فرصة لحوار معمق مع الأجهزة الأممية المعنية بالسلام والاستقرار ومتابعة تطبيق اتفاقية السلام الموقعة بين الازواديين والحكومة المالية منذ 2015 والتي لم تشهد أي تقدم مهم في التطبيق.
وأن الهدف الرئيسي للزيارة ، هو محاولة الدفع بتطبيق إتفاقية السلام، التي تنص بأن الوساطة الدولية والمجتمع الدولي هما الضامنان لتطبيق ومتابعة هذا الاتفاق، وأهمية نقل القضية الأزوادية لدوائر صنع القرار الدولية والأممية .

وقد استقبل الشعب الازوادي في مدينة كيدال بعد صلاة الجمعة اليوم وفد تنسيقية الحركات الازوادية “CMA” العائد من الرحلة الطويلة والتي أخذته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد التقى خلالها أعضاء مجلس الأمن و الكونغرس الأميركي .
وصل الوفد بقيادة الرئيس بلال اغ الشريف الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير ازواد “MNLA ”
و كان الشعب في ترقب مستمر لوصول القادة السياسيين منذ يوم الاثنين الماضي و لكن السفر ارجيء لأسباب تقنية تعود للمنيسما صاحبة الرحلات الجوية من مالي إلى ازواد.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.