العثماني:”ليست هناك حكومة برأسين”

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إنه “لم تكن هناك في أي لحظة منذ تشكيل الحكومة إلى الآن أي أزمة داخل التحالف الحكومي”. مردفا “نحن واعون أن ما يجمعنا اليوم في تشكيل هذه الحكومة أكثر مما يفرقنا”.

وأوضح العثماني، خلال اجتماع عقد مساء اليوم الاثنين 19 فبراير الجاري، لتوقيع ميثاق ‏الأغلبية، بمركز استقبال الندوات بالرباط، أن “الاجتماع المنعقد اليوم هو لتوقيع ميثاق التحالف الحكومي”، مبينا أنه “لما تشكلت الحكومة تشكلت بناء على برنامج حكومي، ومنذ اليوم الأول، شكلنا لجنة موازية ممثلة لجميع الأحزاب، انكبت على صياغة البرنامج الحكومي، حيث حرص كل حزب على أن تكون أولوياته موجودة في برنامج التحالف الحكومي”.

أكد رئيس الحكومة، أنه “ليست هناك حكومة برأسين (كما يقول البعض)، بل هناك حكومة واحدة برئيس حكومة واحد عينه جلالة الملك”، وتابع “نحن حريصون على أن نقوم بمسؤولياتنا بدون قلة أدب، ولكن برفعة وبذوق عال وبالأخلاق الأصيلة المغربية التي تقبل التنوع”.

وتابع المتحدث ذاته، أن “بعض وجهات النظر خارج ما هو مسطر في البرنامج الحكومي نختلف حولها”، وهو أمر “طبيعي أن تكون هناك أمور نختلف حولها، فنحن لسنا حزبا واحدا”، يضيف رئيس الحكومة.

وفي ذات الصدد، أشار العثماني، إلى أن “ميثاق الأغلبية تقريبا هو ميثاق الأغلبية السابقة مع بعض التحسينات من حيث آليات التنزيل والفكرة العامة”، مبرزا أنه “منذ حوالي عشرة أشهر، اتفقنا على شعار “الإنصات والإنجاز”، لأننا نريدها حكومة تتفاعل مع مطالب الشعب المغربي بفئاته ومهنه حيثما كانوا”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.