بنصف مليار.. “الفهد الأسمر” يضع أفريقيا في صدارة Box Office”” أمريكا

تمكن فيلم مارفل الجديد Black Panther من الاستحواذ على شباك التذاكر في كل من أمريكا وبقية دول العالم للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 108 ملايين دولار، لتصل عائداته لحد الآن لما مجموعه 704 ملايين دولار عالميا! (400 مليون من أمريكا و304 ملايين من باقي أرجاء العالم) في ظرف عشرة أيام فقط منذ إصداره.

ويُرتقب أن يُصبح من أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في سنة 2018. مع العلم أن ميزانيته وصلت لـ 200 مليون دولار.

يُجدر الإشارة إلى أن افتتاحيته نهاية الأسبوع السابق والتي وصلت لـ 202 مليون دولار تُعتبر خامس أكبر افتتاحية بوكس أوفيس في تاريخ السينما، بالإضافة إلى أنه أصبح يحتل المرتبة الثانية بأكبر افتتاحية في الأسبوع الثاني من إصداره في تاريخ السينما، وراء فقط فيلم Star Wars: The Force Awakens الذي يحتل المرتبة الأولى بـ 149 مليون دولار في تصنيف ثاني أكبر افتتاحية بوكس أوفيس للأسبوع الثاني.

وتدور قصة الفيلم في إفريقيا، في مدينة اسمها وكاندا؛ مدينة سرية ومتطورة تكنولوجياً في وسط إفريقيا، حيث أنها غير معروفة في بقية مناطق العالم،  بعد موت ملك هذه المدينة، سيتوجب على ابنه تشالا أن يفرض نفسه الملك الجديد والشرعي لها.

الفيلم من إخراج ريان كوجلر وبطولة كل من تشادويك بوسيمان، مايكل ب جوردن ولوبيتا نيونجو.


أما في المرتبة الثانية فنجد في الكوميديا Game Night الذي دخل مباشرة بما مجموعه 16,6 ملايين دولار من أمريكا و5,2 من باقي أنحاء العالم، ليحقق في ظرف ثلاثة ايام فقط 21,8 مليون دولار، مع العلم أن ميزانيته تُقدر بحوالي 37 مليون دولار.

الفيلم تلقى مراجعات إيجابية وحصل على تقييمات مرتفعة من طرف أغلب مواقع التقييم، حيث مثلا من موقع Rotten Tomatoes حصل من طرف النقاد لحد الآن على نسبة تقييم وصلت لـ %81 ومن طرف الجماهير على %87.

وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء الذي يجتمعون بشكل منتظم ليلا من أجل اللهو ولعب التحديات، ليجدوا أنفسهم في الأخير يحاولون حل جريمة قتل.



وتراجع للمرتبة الثالثة فيلم الأنيميشن Peter Rabbit، حيث لم يُضِف نهاية هذا الأسبوع سوى 12,5 ملايين دولار لمجموع عائداته التي وصلت لحد الآن لـ 71,9 ملايين دولار، أغلبها من أمريكا. مع العلم أن ميزانيته تُقدر بحوالي 50 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من الأرانب المتمردين الذين يحاولون التسلسل لحديقة خضروات فلاح، حيث يقوم بالأداء الصوتي للشخصيات الكرتونية كل من جيمس كوردن، سيا، مارغوت روبي، ديزي ريدلي، دومنال جليسون وسام نيل.



فيلم الخيال العلمي الغريب والمنتظر هذه السنة Annihilation، دخل مباشرة إلى المرتبة الرابعة بافتتاحية وصلت لـ 11 مليون دولار من أمريكا فقط.

ويُرتقب أن يُعرض في هذه الأخيرة، كندا والصين فقط، في حين ستتكلّف شركة نتفليكس بعرضه في باقي دول العالم على موقعها ابتداءً من السابع من شهر مارس/آذار.

يُجدر الإشارة إلى أن ميزانية الفيلم وصلت لـ 40 مليون دولار.

وتدور قصته حول عالمة بيولوجية تشترك في بعثة استكشافية سرية نحو منطقة خطيرة من كوكب الأرض تنعدم فيها قوانين الطبيعة بالكامل.

الفيلم من إخراج أليكس جارلاند (صاحب فيلم Ex-Machina)، وتلعب فيه دور البطولة كل من “ناتالي بورتمان”، “تيسا تومبسون”، “جينيفر جيسون لي” والممثل “أوسكار إسحاق.”

فيلم Fifty Shades Freed تراجع للمرتبة الخامسة هذا الأسبوع، حيث لم يُضِف سوى 6,9 ملايين دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت حتى الآن لـ 320 مليون دولار (89 مليون من أمريكا و230 من باقي دول العالم)، وميزانيته لم تتعد 55 مليون دولار.

ويُعتبر هذا الجزء الثالث من سلسلة أفلام Fifty Shades الأقل جنيا للأرباح في السلسلة بأكملها لحد الآن.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك