@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

بايرن يقسو على أرسنال وفوز برشا وتشلسي

قدّم بايرن الذي خسر اللقاء الأوّل أمام أرسنال 2-0 على ملعب الإمارات أداءً كبيراً

أضاف اريين روبن الهدف الرابع بعد ثوانٍ قليلة من دخوله الى ارض الملعب (55)، قبل ان يقلّص أرسنال النتيجة عن طريق اوليفيه جيرو (69)

ردّ بايرن ميونيخ سريعاً على خسارته في لقاء الذهاب أمام أرسنال واكتسَحه 5-1 في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأوّل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعبه في أليانز أرينا. فيما اقترب برشلونة وبورتو وزينيت من التأهل بعد فوزهما.وقدّم بايرن الذي خسر اللقاء الأوّل أمام أرسنال 2-0 على ملعب الإمارات أداءً كبيراً، فلم ينتظر طويلاً لحسم اللقاء، وأنهاه في النصف الاوّل بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق روبرت ليفاندوفسكي (10) وتوماس مولر (29) ودافيد ألابا (44(

ومن ثمّ أضاف اريين روبن الهدف الرابع بعد ثوانٍ قليلة من دخوله الى ارض الملعب (55)، قبل ان يقلّص أرسنال النتيجة عن طريق اوليفيه جيرو (69). وختمَ بايرن مهرجان أهدافه بهدف خامس عبر مولر (89). وفي المجموعة عينها، فاز اولمبياكوس اليوناني على دينامو زغرب الكرواتي 2-1.

ترتيب المجموعة السادسة

1- بايرن ميونيخ 9 نقاط

2- أولمبياكوس 9 نقاط

3- أرسنال 3 نقاط

4- دينامو زغرب 3 نقاط

واقترب برشلونة من حسم تأهله الى الأدوار الإقصائية بفوزه على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-0. وسجّل أهداف برشا كلّ من نيمار (ضربة جزاء 30 و83) ولويس سواريز (60). وضمن المجموعة ذاتها، حقّق روما الإيطالي فوزاً غالياً على باير ليفركوزن 3-2.

ترتيب المجموعة السابعة

1- بورتو 10 نقاط

 

3- تشلسي 7 نقاط

 

3- دينامو كييف 5 نقاط

 

4- ماكابي تل أبيب 0

 

وحقّق زينيت فوزاً مهمّا على حساب ليون بهدفين نظيفين في المجموعة الثامنة. وسَجّل للفريق الروسي كلّ من اوليغ شاتوف (25 و57(

 

في المقابل حافظ جينت البلجيكي على حظوظه بالتأهل عقب فوزه على فالنسيا 1-0.

 

ترتيب المجموعة الثامنة

 

1- زينيت سان بطرسبرغ 12 نقطة

 

2- فالنسيا 6 نقاط

 

3- جينت 4 نقاط

 

4- ليون نقطة

 

يوروبا ليغ

 

ويستضيف نابولي الإيطالي ميدتيلاند الدنماركي، في المجموعة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي، التي يلتقي فيها أيضاً كلوب بروج البلجيكي مع ليجيا وارسو البولندي.

 

في المقابل، يطمح بوروسيا دورتموند إلى تحقيق الهدف ذاته أيضاً عندما يستضيف غابالا الأذربيجاني، في المجموعة الثالثة، التي يلعب فيها أيضاً كراسنودار الروسي مع باوك سالونيكي اليوناني.

 

ويبحث ليفربول الإنكليزي عن الفوز، بقيادة مدرّبه الجديد الألماني يورغن كلوب الذي كان استهلّ مشواره الأوروبي مع الفريق بالتعادل مع ضيفه روبين كازان الروسي 1-1 في المرحلة الماضية. ويلتقي في المجموعة ذاتها سيون السويسري مع بوردو الفرنسي.

 

ويلعب اليوم أيضاً سلتيك الاسكتلندي مع مولدة النروجي وأياكس أمستردام مع فنربغشة التركي في المجموعة الأولى، ودينامو مينسك البيلاروسي مع فياريال الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي مع رابيد فيينا النمسوي في المجموعة الخامسة، وغرونينغن الهولندي مع سلوفان ليبيريتش التشيكي ومرسيليا الفرنسي مع براغا البرتغالي في السادسة.

 

ويلعب أيضاً سانت ايتيان الفرنسي مع دنيبروبتروفسك الأوكراني وروزنبورغ النروجي مع لاتسيو الإيطالي في السابعة، وبشيكتاش التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسكندربو الألباني مع سبورتينغ البرتغالي في الثامنة، وليخ بوزنان البولندي مع فيورنتينا الإيطالي وبيلينينسيش البرتغالي مع بازل السويسري في التاسعة، وتوتنهام الإنكليزي مع أندرلخت البلجيكي وقره باغ الأذربجياني مع

 

موناكو الفرنسي في العاشرة، واستيراس تريبوليس اليوناني مع أبويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي مع شالكه الألماني في الحادية عشرة، وأوغسبورغ الألماني مع الكمار الهولندي وأتلتيك بلباو الإسباني مع بارتيزان بلغارد الصربي في الثانية عشرة.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button