@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

الوزير الأول المالي يبحث في غاوو تطبيق اتفاق السلام

واصل رئيس الوزراء المالي سوميلو بوبيى مايجا، امس السبت، جولته في شمال مالي ” الأزواد” حيث حل  بمدينة جاو كبرى مدن الاقليم  المالي المطالب بالانفصال عن الدولة المالية.

وقالت مصادر محلية، ان مايجا اجتمع بقادة الحركات العربية بمنزل هنون ولد أعل منسق ائتلاف الحركات الأزوادية.

وركزت المباحثات  على سبل تنفيذ اتفاق الجزائر المدعوم من المجتمع الدولي والمتعثر منذ توقيعه في عام 2015 بين الحكومة المالية وحركات التمرد الأزوادية.

وقد أكدت المجموعة العربية تمسكها باتفاق الجزائر وطالبت قادتها باعتقال ومعاقبة المسؤولين عن الأحداث العنصرية الأخيرة التي عرفتها مدينة غاوو وكادت تعصف بوقف إطلاق النار.

وكان رئيس الوزراء المالي قد زار تساليت وكيدال التي لم يزرها مسؤول حكومي مالي منذ سبع سنوات والتقى قادة حركات متمردة في المدينة.

وتسعى مالي من خلال اتفاق الجزائر لاستعادة سيادتها على أقاليم الشمال واستتباب الأمن واستئصال الجماعات الإسلامية المسلحة.

من جهة اخرى  اعلن الجيش الجزائري، السبت، عن اكتشاف مخبأ يحوي كمية هائلة من الأسلحة والذخيرة حسب بيان القطاع العملياتي، قرب الشريط الحدودي  برج باجي مختار على الحدود مع  مالي، وتمثلت الأسلحة المحجوزة في 4 بنادق رشاشة من نوع FM، و8 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، و3 رشاشات من نوع PKT، بندقية رشاشة من نوع FM.DP، وبندقية آلية من نوع G-3، و3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، و4 بنادق تكرارية.

كما تم العثور في المخبأ السري، على 15 مخزن ذخيرة لمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، و48 قذيفة هاون، ومقذوف من نوع 7RPG، و6 قنابل يدوية، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ “3224” طلقة من مختلف العيارات وعدد من حشوات تفجير للهاون ومعدات طبوغرافية وكمية من قطع الغيار خاصة بالأسلحة النارية.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com