@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

مالي :التحالف من أجل الديمقراطية يرشح ديونكوندا تراوري للرئاسة

تنوي ثالث قوة سياسية في مالي ،حزب حزب التحالف من أجل الديمقراطية،  اختيار ديونكوندا تراوري رئيس البلاد خلال المرحلة الانتقالية لتمثيله خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

قد تقدم ديونكوندا تراوري على متسابقين بينهم درامان ديمبيلي، وهو مرشح سابق خلال انتخابات 2013 الرئاسية، للتحالف من أجل الديمقراطية  15 نائبا برلمانيا.

ويعتبر ديونكوندا تراوري، مقربا من أوساط نافذه في المغرب،  زارها عدة مرات وشارك في ندوات طنجة التي ينظمها ابن مستشار الملك  ووزير الخارجية السابق الفاسي الفهري،ونقل عن  بعض السياسيين والصحفيين منذ فترة ان تلك الاوساط  مغربية تسعى لاقناعه بالترشح لرئاسيات مالي المقبلة.

وتستعد مالي لتنظيم انتخابات رئاسية في 23 يوليو 2018، وقد أعلن عدد من الساسة والعسكريين السابقين عن ترشحهم، فيما ينتظر ان يعلن  رئيس البلاد ابراهيم بوبكر كيتا ترشحه.

وقد أعلن قبل أيام عن تشكيل تحالف مناوئ لكيتا، يضم أحزابا سياسية، ومنظمات وجمعيات حقوقية، وأخرى ناشطة في المجتمع المدني، وسط سعي من طرف بعض القادة المعارضين إلى خوض الانتخابات بمرشح موحد.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com