@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

مالي : الامم المتحدة تطلق مشروع لتشجيع الشباب على المشاركة في صنع السلام

شهدت مدينة موبتي، إطلاق المرحلة الإقليمية من مشروع “الشباب الفاعلون من أجل السلام والمصالحة الوطنية” على مستوى ولايتي سيغو وموبتي (وسط).

ويتمثل الهدف العام للمشروع في تسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة الوطنية، من خلال تفعيل النظام الجديد للفرق الإقليمية لدعم المصالحة الوطنية وإشراك وتمكين الشباب والنساء في تنفيذ إستراتيجية مجموعة الساحل الخمس للشباب ومكافحة التهريب عبر الحدود.

يذكر أنه تم توقيع اتفاق السلام والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر في مايو ويونيو 2015 بين حكومة مالي والجماعات المسلحة في شمال مالي والمجتمع الدولي بهدف تحقيق سلام نهائي في مالي.

وبكلفة قدرها 1,5 مليار فرنك إفريقي، تمول هذا المشروعَ كل من المنظمة الدولية للهجرة واليونيسيف واليونسكو بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما) والوزارات المالية المكلفة بالشباب وتعزيز الانتماء الوطني والمصالحة الوطنية والتماسك الاجتماعي والاقتصاد الرقمي والاتصالات.

وسيتم تنفيذ المشروع الذي سيستمر لمدة 18 شهرا، في 25 بلدية في منطقتي سيغو وموبتي، لصالح 3400 مستفيد مباشر، منهم 2500 شاب وشابة و 900 امرأة.

ويخص المشروع أيضا ولايات شمال مالي (تمبكتو وغاو وكيدال)، بنفس المبلغ.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com