“إبراهيما بوبكر كيتا” يترشح لولاية ثانية

وافق رئيس مالى المنتهية ولايته “إبراهيما بوبكر كيتا” على الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة فى 29 يوليو المقبل من خلال دعم تحالف يضم نحو 70 حزبا، وذلك خلال اجتماع عقد فى العاصمة “باماكو”.

وقال “بوكارى تيريتا” رئيس التشكيل الرئاسى والمكون الرئيسى فى ائتلاف دعم “كيتا”، خلال هذا الاجتماع، حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم الاثنين، إنه بناء على طلب حزبه وحلفائه السياسيين، وافق رئيس مالى “إبراهيم بوبكر كيتا” على أن يكون مرشحا للرئاسة.

ومن جانبه لم يعلن “كيتا” ترشحه رسميا.

وأوضح الراديو، أن رئيس دولة مالى البالغ من العمر 73 عاما، والذى تم انتخابه عام 2013 لمدة خمس سنوات، لم يحضر هذا الاجتماع الذى عقد أمام 3 آلاف شخص، مشيرا إلى أنه خلال اجتماع عقد، فى وقت سابق، مع ائتلافه، أعلن “كيتا” عن استعداده للترشح فى يوليو المقبل.

وكانت الحكومة المالية قد دعت فى 28 أبريل الماضى هيئة الناخبين إلى إجراء الانتخابات الرئاسية فى 29 يوليو 2018 وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، وأن الحملة الانتخابية ستنطلق فى 7 يوليو، وتختتم فى 27 من نفس الشهر.

يذكر أن عددا من الساسة والعسكريين والموظفين الأمميين السابقين أعلنوا ترشحهم للانتخابات الرئاسية المرتقبة ومن بين المترشحين الرئيس الأسبق خلال المرحلة الانتقالية “ديونكوندا تراوري” والوزير الأول الأسبق فى عهد كيتا “موسى مارا”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.