بابا الفاتيكان يزور المغرب

نقلت وسائل اعلام مغربية عن القنصل الفخري للمغرب بجهة بوليا الإيطالية، »فيتنشينسو أبيناتي »، إن بابا الفاتيكان سيقوم  بزيارة إلى المغرب في الأشهر القادمة.

و في تصريح لموقع محلي بمدينة باري، أكد « فيتنشينسو أبيناتي » أن الدبلوماسية المغربية باشرت الترتيبات الرسمية مع دولة الفاتيكان للزيارة المرتقبة للبابا فرانشيسكو (فرانسيس) بناء على دعوة رسمية من الملك محمد السادس عن طريق ممثل الفاتيكان في الرباط، لتكون بذلك هي الأولى منذ الزيارة التاريخية التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني للمملكة قبل 33 سنة.

ممثل المملكة المغربية أبرز في تصريحه أن الرباط تمثل قطباً أساسياً في الحوار بين الأديان، وأن زيارة بابا الفاتيكان ستكون الثانية من نوعها بعدما سبق للبابا يوحنا بولوس الثاني أن زار أرض المملكة في صيف 1985، والتقى حينها الملك الراحل الحسن الثاني.

وتعد هذه الزيارة الثانية لبابا الفاتيكان للمملكة، بعد الزيارة التاريخية التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني للمغرب، حيث استقبله الملك الراحل الحسن الثاني في الدار البيضاء. واعتبرت تلك الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها الحبر الأعطم المسيحي للمغرب في عهد الحسن الثاني، حيث كانت في استقباله حشود كبيرة من الجماهير المغربية على طول المسافة التي قطعها الموكب البابوي.

وخلال تلك الزيارة شارك البابا يوحنا بولس الثاني إلى جانب الملك الراحل الحسن الثاني في لقاء تاريخي بين الإسلام والمسيحية، حيث ألقى البابا كلمة تحث على الإخاء والحوار والسلم بين المسيحيين والمسلمين.

و كان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية قبل أسابيع قليلة إلى البابا يبدي فيها حرص المملكة القوي على مواصلة العمل المشترك مع الفاتيكان، من أجل ترسيخ الحوار والوئام والعيش المشترك.


 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.