المساعدات المغربية للفلسطينين : تعكس البعد التضامني والإنساني الذي يميز على الدوام موقف جلالته

أكد سفير المغرب لدى فلسطين، أن المساعدة الإنسانية التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إرسالها، إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، تعكس البعد التضامني والإنساني الذي يميز على الدوام موقف جلالته.

أكد سفير المغرب لدى فلسطين، محمد الحمزاوي، أن المساعدة الإنسانية التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأعطى انطلاقة عملية إرسالها أمس الثلاثاء، إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، تعكس البعد التضامني والإنساني الذي يميز على الدوام موقف جلالته دعما للقضية الفلسطينية ونصرة للقدس الشريف وصمود أهاليه.

وأبرز السيد الحمزاوي، في حديث للتلفزيون الفلسطيني، بثه مساء اليوم الأربعاء، دلالات هذه المبادرة الإنسانية، والإشراف الشخصي لجلالة الملك على انطلاق هذه العملية التضامنية.

وأشار السفير إلى أن هذه المبادرة، تعكس “طابعا انسانيا بحثا”، وتجسد موقف الشعب المغربي قاطبة، والذي كان دائما إلى جانب القضية الفلسطينية وداعما لصمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية، تندرج في إطار العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتضامن الفعلي الذي يجمع المملكة المغربية ودولة فلسطين الشقيقة في جميع المجالات والميادين.

وكان جلالة الملك، قد أشرف شخصيا وأعطى أمس، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني. وتشمل هذه العملية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية، وكذا منح مساعدة غدائية من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button