الملك محمد السادس في الحسيمة

يرافق الملك محمد السادس بعد وصوله إلى عدد من مدن شمال المملكة، بينها الحسيمة، مسؤولين كبار في الدولة مثل المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت المشرف على الترتيبات الأمنية.

وأضافت “المساء”، في عددها الصادر الجمعة، أن وصول الملك محمد السادس إلى مدينة الحسيمة، واقتران ذلك بحلول الذكرى الـ19 لعيد العرش دفع المتتبعين إلى توقع إعلانه قرارات مهمة، فيما لا تزال التعزيزات الأمنية تتوافد على إقليم الحسيمة، وتحديدا شاطئ بوسكور، الموجود بجماعة إمزورن، والذي يغري ملك البلد.

وكان الملك محمد السادس، وصل مساء الاثنين، إلى مدينة الحسيمة، بحرا، قادما من مدينة المضيق باليخت الملكي، حيث قضى أسابيع من عطلته الخاصة.

وتوجه الملك محمد السادس بحرا إلى مقر إقامته الخاصة بشاطئ بوسكور، الذي يعد واحدا من بين أجمل شواطئ المتوسط نظير مميزات طبيعته الرائعة، التي تجمع بين الماء والطبيعة الخلابة والجبال.

وبحسب ذات المصادر فإن الملك محمد السادس سيقيم لأيام بالشاطئ المتواجد بالمجال الترابي لجماعة أزمورن، على مقربة من المنتزه الطبيعي للحسيمة. ويعد وجهة الملك خلال العطلة الصيفية.

من جهة اخرى،كشفت صحيفة “مغرب أنتلجنس” أن أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني” زار الملك محمد السادس سراً في مقر إقامته الشاطئية بمدينة المضيق شمال المملكة.

و ظهر الملك محمد السادس في الأيام القليلة الماضية بشواطئ مدن الشمال وهو على متن يخت “الوسيل” الذي يملكه الأمير القطري.

و أشارت الصحيفة حسب مصادرها إلى أن العلاقة ما بين المغرب و قطر تقوت أكثر بعد تدهور العلاقات المغربية-السعودية حيث فضل الملك سلمان هذا العام عدم قضاء عطلته الصيفية بمدينة طنجة كما هو معتاد و بقي قصره هناك فارغاً.

و أورد ذات المصدر أن مصطافين مغاربة شاهدوا الملك محمد السادس وهو في حالة صحية جيدة و يمارس رياضته المفضلة “الجيتسكي” بشواطئ “المضيق” و “كابونيكرو” بالقرب من تطوان.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.