الفنان مروان مفاجئة حفل نزل الهناء الامازيغي

سحر وعماد الهامد ابداع

 

بعد مفاجئة افتتاح المؤتمر الثامن للكونغرس العالمي الامازيغي بصوت الشابة التونسية سحر، اربك الأداء المتميز للفنان التونسي مروان سيزار، الحضور الامازيغي في نزل الهناء بتونس، وذلك خلال الحفل الفني الذي اقامته الجمعية التونسية للثقافة الامازيغية ، الإرباك يعود بالأساس الى الكلمات الجريئة التي يتغنى بها الشاب مروان للتعبير عن انتمائه للامازيغية و انتقاده القوى للتيار القومي العروبي الذي فرض على تونس هوية غير هويتها، اغنية” امازيغ ماشي عرب”، لكن الرائع سيزار يؤكد ان هوية تونس اصيلة ولا يمكن لأي إيديولوجية محوها من خلال اغنيتة ” ازول ولن نزول.

للعصامي ،العاشق لهويته الامازيغية، مشروع غنائي صدر اول نسخة منه ،تحت شعار ” الطريق الى تمازغا”، يهدف بالأساس الى انتاج البومات مشتركة بين عدد من الفنانين الامازيغ من بلدان مختلف، اول اصدار كان مع الفنانة الليبية سناء المنصوري وفنان الطارقي انانا كلسوف. الحفل الأمازيغي بنزل الهناء ،شارك فيه بالإضافة الى الفنان مروان، الثنائي الرائع اودادس، طفلان يحملان هم الهوية الامازيغية، قدما من الاطلس المغربي رفقة الاب الدكتور اودادس، المعروف بنضاله من اجل الهوية الامازيغية. اداء رائع للثنائي اودادس نال اعجاب وتصفيق الجمهور الحاضر،كلمات تعبر عن تشبع بالذات الامازيغية .

كما عرف الحفل ،حضور قوي للمكون الغنائي الليبي ،من خلال الصديق والفنان العائد الى ملاعبة ألة الغيتار بعد قطيعة دام ثمانية سنوات، يتعلق الامر بالفنان الرائع عماد الهامد، تعنى بأغنيات من نفوسية وبرائعة المبدع ايدر وبأغنية امازيغية تونسية بصحبة الصوت التونسي القادم من سوسة سحر، فأبدعا ايما ابداع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك