قائمة منتخب المغرب امام الكاميرون

عودة الثنائي بنعطية وبوفال

ضمت قائمة منتخب المغرب لمواجهة الكاميرون، في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، 26 لاعبا.

وشهدت القائمة، تأكيدا لموقع كوورة، عودة الثنائي سفيان بوفال والمهدي بنعطية، وحضور اللاعب مبارك بوصوفة رغم ابتعاده عن المنافسة منذ فترة طويلة، وعدم توقيعه مع أي فريق.

وجاءت القائمة كالآتي:

ياسين بونو، منير المحمدي، رضا التكناوتي، المهدي بنعطية، مروان داكوستا، غانم سايس، نبيل درار، أشرف حكيمي، نصير المزراوي، وليد حجام، فيصل فجر، كريم الأحمدي، مبارك بوصوفة.

يوسف أيت بناصر، يونس بلهندة، أشرف داري، عبدالإله الحافيظي، خالد بوطيب، أسامة الإدريسي، حكيم زياش، أيوب الكعبي، نورالدين أمرابط، سفيان بوفال، أمين حاريث، يوسف النصيري، وليد أزارو.

عودة بنعطية

استجاب المهدي بنعطية، كما أكدنا سابقا، لضغوط المدرب هيرفي رينارد، الذي تواصل معه في الفترة الأخيرة بشكل قوي، ليقنعه بالعودة من جديد، بعدما غاب عن آخر 4 مباريات للأسود.

وكان موقع كوورة أكد استنادا لمصادره الخاصة، أن لاعب اليوفي قرر العودة للمشاركة في هذه المباراة المهمة أمام الكاميرون، التي لم يسبق لمنتخب المغرب أن فاز عليها رسميا.

وسيعود بنعطية بعد طي صفحة خلافه مع مصطفى حجي، مساعد هيرفي رينارد، ليظهر أمام الجمهور المغربي من جديد علي ملعب محمد الخامس.

بوصوفة الاستثناء

واصل رينارد تجاهله لكل الانتقادات التي تلقاها، بسبب استدعائه للاعب مبارك بوصوفة، العاطل عن اللعب منذ 6 أشهر، لعدم ارتباطه بأي فريق، وضمه مجددا للقائمة.

ويواصل هذا اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب المغرب، حضوره في المباريات المهمة للأسود.

سفيان بوفال

فرض سفيان بوفال عودته لصفوف المنتخب المغربي، بعد تألقه اللافت و الكبير في الليجا مؤخرا مع سيلتا فيجو، بعدما غاب عن المونديال، وتم تجاهله في كل مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

استدعاء اللاعب بوفال جاء بعد التواضع الذي ميز خط وسط المنتخب المغربي، خلال مواجهتي جزر القمر وظهور تأثير غياب اللاعب حكيم زياش، أيضا.

وكان بوفال أبدى استياءه من طريقة تجاهله، رغم أنه ضحى كثيرا للعب للأسود، على حساب منتخب فرنسا.

وجه جديد

شملت القائمة اسما جديدا، هو أسامة الإدريسي، المحترف بصفوف ألكمار الهولندي.

وبذلك ارتفع عدد لاعبي المنتخب المغربي في الدوري الهولندي لـ3، بتواجد كل من حكيم زياش ونوصير المزرواي، فضلا عن الإدريسي.

وجاء استقطاب الإدريسي، لقطع طريق انضمامه للمنتخب الهولندي، وتتويجا للمستويات المتميزة التي قدمها مؤخرا رفقة ناديه.

ويبلغ الإدريسي 22 سنة فقط، ويمثل أحد الوجوه التي ستفيد المنتخب المغربي مستقبلا، بعد الإشادات التي حظي بها من طرف وسائل الإعلام الهولندية.

سفراء الدوري المحلي

مرة أخرى يقلص رينارد قائمة لاعبي الدوري المحلي، التي اقتصرت على 3 لاعبين فقط، منهما ثنائي الوداد الحارس التكناوتي والمدافع داري، ولاعب الرجاء عبد الإله الحافيظي.

وسجلت القائمة إقصاء مدافع ديجون نايف أكرد، واستمرار تجاهل نبيل الزهر المحترفبالليجا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك