إدريس الروخ يتألق في”أكسيون سات” بالخزانة الوسائطية بخريبكة

تألق الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ مساء السبت الأخير 24 نونبر الجاري، وهو يحل ضيفا على اللقاء السينمائي الشهري” أكسيون سات”، بالخزانة الوسائطية بخريبكة.

وتحدث الروخ في اللقاء الذي قدمه المصطفى الصوفي، عن الكثير من المحطات الفنية والسينمائية في مسيرته الإبداعية، التي أثمرت عددا من الأعمال السينمائية كممثل ومخرج، فضلا عن أعمال أخرى مسرحية وتلفزيونية.

كما سلط صاحب الأدوار القوية، بالمناسبة التي قدم فيها السينمائي مراد بتيل شهادة قيمة في حقه، وعرفت نقاشا مستفيضا، وأسئلة عميقة حول جانبا من تجربته، ومستقبله الفني، الضوء على مساره الإبداعي الذي عرف محطات مهمة في الخارج، مفضلا في الأخير العودة إلى بلاده وتحقيق ذاته والكثير من أحلامه الفنية.

وأعرب الروخ، الذي بالإضافة إلى اشتغاله كممثل ومخرج، يعمل كأستاذ ومؤطر للعديد من الطلبة في الدار البيضاء، عن استعداده لتقديم خدمات تاطيرية وتكوينية مجانية في المجال السينمائي والفني عموما لشباب خريبكة، وذلك من اجل صقل مواهبهم ومواكبتهم فنيا، وتقوية مداركهم الإبداعية، واحتضانهم في أعمال قادمة بهدف كسب رهان مستقبلهم الفني، كما أجاب باستفاضة على مختلف أسئلة الحاضرين، والتي همت قضايا سينمائية، كنقص القاعات، والدعم، والمهرجانات، وأهمية التربية والصورة، والتوثيق، وخريبكة كفضاء لتصوير أعمال سينمائية عدة، والسينما الإفريقية والوثائقية.

 وبالمناسبة أكد الروخ، الذي كرم الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، عن مشاركة فيلمين قصيرين له، في مهرجان السينما والفن باكادير والذي سيقام من 14 الى 18 دجنبر الجاري، الاول بعنوان”رقصة الريح”، من تشخيص سناء العلوي، وعزيز الحطاب، والمهدي فلان، و فاطمة الزهراء، والثاني بعنوان” مكناس 86″،  والذي صور بمدينة مكناس، وهو من بطولة سعيد باي وفرح الفاسي وفتيحة علام ومحمد بنعلي وكريم بمولمال، فضلا عن اقتراب تصويره لفيلم طويل جديد بعنوان”جرادة مالحة” بمدينة افران. كما ينتظر الجديد مع القناة الأولى والثانية من خلال طلب العروض، سواء في رمضان في أعمال قادمة مقبلة.

يشار إلى انaction7  هو لقاء سينمائي شهري، يستضيف نجوم السينما المغرب من ممثلين ومخرجين ومنتجين وغيرهم، وذلك بهدف تقريب هؤلاء المبدعين إلى عشاق السينما من الشباب، فضلا عن جعل السينما مساهما في خلق مزيد من الإشعاع والدينامية الثقافية في المنطقة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك