فضاء سكومة الفني يزرع الفرحة في نفوس نزلاء سجن خريبكة

احتضنت مؤسسة السجن المحلي بخريبكة يوم الأربعاء، احتفالية فنية متنوعة نظمها فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، وذلك في إطار فعاليات قافلة الابتسامة للجميع في دورتها السادسة، والتي جابت مناطق في الوسط القروي والحضري.
وتندرج هذه الاحتفالية، في إطار الاحتفاء باليوم الوطني للسجين، والذي يأتي كتتويج لمسار سنة في المجال الاجتماعي والثقافي والرياضي، وكذلك تدبير البرامج التربوية عبر الاحتفال بالنزلاء المتميزين.
وعرف الحفل فقرات من فن التراث المحلي لعبيدات الرمى من اداء النزلاء،  والألعاب السحرية، بالإضافة إلى وصلات فنية طربية من أداء الفنان حسن سلطان بمرافقة العازف حمودة الزهرواي، الى جانب موسيقى استعراضية لفرقة ماركو طونو للباتوكادا  .
 كما شهد الحفل الذي تميز بحضور فعاليات جمعوية وإعلامية، وزيارة وفد رسمي على رأسه باشا المدينة أيضا، تنظيم معرض للفنون التشكيلية، تم مسابقة لفائدة النزلاء بعنوان في”مؤسساتنا نجم”، ولوحات غنائية متنوعة، مع وصلة ترفيهية للألعاب السحرية لنجم الخفة علي غنينو، وهي الفقرات التي تفاعل معها النزلاء بشكل كبير.
وتعد هذه التجربة الفنية التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجمع الشريف للفوسفاط وجماعة خريبكة، تحت شعار”لنجعل بيئتنا تبتسم، من التجارب المميزة، بإبعاد تربوية وبيئية وتحسيسية، وجمالية، تساهم في صقل المواهب، وتنمية المهارات، وتقريب الفرجة الى الجمهور، خاصة في العالم القروي.
أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.