@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

مالي: تعزيز الوجود العسكري في وسط مالي وإطلاق برنامج لنزع أسلحة

أعلن رئيس وزراء مالي سوميلو بوبيي مايجا أنه سيتم تعزيز الوجود العسكري في وسط مالي وإطلاق برنامج لنزع أسلحة مجموعات الدفاع الذاتي والإرهابيين.

وقال رئيس الوزراء في تغريدة على تويتر “سنعزز القدرات العملياتية لقوات الدفاع والأمن في المنطقة لتتمكن من التدخل في مجاري الأنهار دون ذكر أي تفاصيل عن عدد الجنود والبرنامج الزمني لانتشارهم.

وأضاف “اتفقنا مع كل المجموعات على إطلاق عملية ونزع أسلحة وتسريح وإعادة دمج في منطقة موبتي”، موضحا أن هذه العملية “ستبدأ اليوم.

وأوضح للصحفيين أنه سيبدأ بالصيادين التقليديين الذين يقولون إنهم يعملون على حماية المجتمع من الجماعات الإرهابية مضيفا أنه سيتم الاهتمام بالشباب الذين يريدون ترك هذه الجماعات الإرهابية لأن هذه الجماعات لا تحمل أي مشروع وعلينا أن نقترح عليهم مشاريع”.

ويرى الخبراء أن باماكو تريد الاستفادة من القضاء الشهر الماضي على الزعيم الجهادي امادو كوفا لتعزيز سيطرتها في هذه المنطقة التي تمتد حتى حدود بوركينا فاسو وقتل فيها أكثر من 500 مدني في مواجهات بين مجموعات السكان في 2018، حسب الأمم المتحدة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com