@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

الصين تدعم دول الساحل ب 300 مليون يوان صيني

وعد وزير الخارجية الصيني وانغ يي بدعم بلاده لمجموعة دول الساحل الخمس، بمبلغ 300 مليون يوان صيني، مضيفا أن الصين “تقدر عاليا الجهود القيمة، التي تبذلها مجموعة دول الساحل الخمس”.

وقال وانغ يي في تصريح أدلى به على هامش مباحثات أجراها مع نظيره البوركيني ألفا باري، بالعاصمة واغادوغو، إن “المساعدات العسكرية التي تعهدت بها الصين لإفريقيا، في طريقها للتسليم”.

وأكد رئيس الديبلوماسية الصينية، الذي تأتي زيارته لبوركينافاسو، بعد 7 أشهر على عودة علاقاتها الدبلوماسية مع الصين، أن بلاده “ستتابع عن كثب الوضع الأمني ​​في القارة، وستستجيب طبقا لاحتياجاتها”.

وقد بحث وزيرا خارجية الصين وبوركينافاسو، الوضع الأمني في منطقة الساحل، كما ناقشا مجالات التعاون بين بلديهما، خصوصا المتعلقة منها بالصحة، والزراعة والبنى التحتية الطرقية، والتعليم.

ويقوم وزير الخارجية الصيني، مستشار الدولة وانغ يي، بجولة تشمل 4 دول إفريقية، هي أثيوبيا، وبوركينافاسو، والسنغال وغامبيا، استهلها من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، تلتها واغادوغو، وينتظر أن يزور لاحقا داكار وبانجول.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button