برامج ستيميوزيمSTEAMuseum ينظم فريق عمل المشروع رحلة تربوية لفائدة التلاميذ

في إطار أنشطة برنامج ستيميوزيمSTEAMuseum ، ينظم فريق عمل المشروع رحلة تربوية لفائدة التلاميذ المشاركين في البرنامج إلى مدينة الرباط لزيارة كل من متحف محمد السادس للفن المعاصر وحديقة الحيوانات الوطنية بتمارة، وذلك يوم 06 و 13 يناير 2019 .

ستيميوزيم هو واحد من أول مجموعة من عشرة مشاريع ممولة من طرف مبادرة ستيفنز، وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم إنشاؤها في عام 2015 لدعم التبادلات الافتراضية بين الشباب في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا كإشادة دائمة ل إرث السفير كريس ستيفنز. وتهدف مبادرة ستيفنز من خلال تعزيز الارتباطات المنظمة عبر الإنترنت بين الشباب في المرحلة الثانوية من خلال التعليم ما بعد الثانوي إلى زيادة التفاهم المتبادل وتزويد جيل من الشباب ذوي التفكير العالمي بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في القرن الحادي والعشرين.

جمعية الآحياء إدماج هي متلقي المنحة والمدير العام للمشروع بشراكة مع جامعة نورد ويسترن بشيكاغو. ويعمل مشروع ستيميوزيم على جلب الطلاب معا من الدار البيضاء وشيكاغو بهدف تنظيم سلسلة من المعارض الرقمية التي ستشكل متحفاً في نهاية البرنامج. على أمل تقديم المشروع وإظهار أن الطلاب يمكنهم العمل معا على وسيلة تمكنهم من التعارف على بعضهم البعض، والتعاون في عملية تطوير من نوع جديد في الفضاء الرقمي الثقافي الذي يشرك جيلهم. يعمل المشروع على جلب الطلاب معا من الدار البيضاء وشيكاغو لإنشاء سلسلة من المعارض الرقمية التي ستشكل متحفاً في نهاية البرنامج. وكذلك تحسين فهم المشاركين وتقديرهم وتعاطفهم مع حياة وثقافات بعضهم البعض من خلال تعزيز الحوار البناء والتعاون في مشروع مشترك.

تمثل ستيم ” STEAM ” العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفن والمتحف. هذه التخصصات والممارسات هي التي تعبر عن الثقافات وتوفر أرضية مشتركة للناس من خلفيات مختلفة للتعرف على بعضهم البعض.

جمعية الأحياء إدماج هي جمعية مستقلة غير حكومية وغير ربحية أسست سنة 2006 من طرف السيد بوبكر مازوز. وهي تعمل على تكريس مفهوم المواطنة وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل والاحترام المتبادل ونبذ كل أشكال العنف والإقصاء والتطرف. كما تعمل على توفير البيئة الاجتماعية والثقافية التي تحفز الطفل والشاب على البحث والابتكار والتحصيل العلمي، من خلال الأنشطة المختلفة والدروس التفاعلية التي تقدمها الجمعية عبر المركز الثقافي سيدي مومن والمركز الثقافي والاجتماعي إدماج عين السبع، من قبيل دروس الدعم التربوي في جميع المواد، مكتبة متعددة الوسائط، دورات تكوينية في التربية على المواطنة و الوساطة الاجتماعية، الأنشطة الموازية من فن ورسم ورقص وغناء ومسرح ورياضة. كما تقدم دروسا في اللغات الحية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وترفيهية أخرى.

للمزيد من المعلومات حول برنامح ستيميوزيوم وجمعية الأحياء إدماج الإتصال بمدير المشروع والرئيس و المؤسس لجمعية الأحياء إدماج بوبكر مازوز علي الهاتف رقم 0661373534 أو البريد الإلكتروني: Boubker.mazoz@gmail.com

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك