المديرية العامة للأمن الوطني تطور اسطول فرق التدخلات

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطنيقيامها بتحديث وتطوير أسطول المركبات الشرطية الموضوعة رهن إشارة الفرقة المركزية للتدخلات والفرق الجهوية للتدخل.

وقالت المديرية العامة في بلاغ إن العملية تندرج في إطار الرفع من القدرات العملياتية للفرقة المركزية للتدخلات (BCI) والفرق الجهوية للتدخل (BRI)، وتجهيزها بآليات التنقل والاقتحام التي تمكنها من القيام بمهامها في مجال مكافحة الجريمة والتصدي للمخاطر الأمنية.

وأوضح البلاغ أنه تم تجهيز هذه الفرق بما مجموعه 29 سيارة رباعية الدفع، تتوفر على آليات تقنية للتواصل عبر جهاز اللاسلكي، لتأمين التنسيق والاتصال الدائمين بين الوحدات الميدانية وقاعات القيادة والتنسيق، كما تم تجهيزها أيضا بمعدات متطورة للتدخل والاقتحام، فضلا عن حملها للطلاء الجديد والمميز للمركبات الخاصة بالأمن الوطني.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أحدثت فرقة مركزية للتدخل على مستوى مديرية الأمن العمومي بالرباط، وثلاثة عشر فرقة جهوية للتدخلات على مستوى العديد من الولايات الأمنية، وذلك في انتظار تعميم هذه الفرق على الصعيد الوطني.

وتروم المديرية العامة للأمن الوطني من خلال تعميم هذه الفرق الخاصة المكلفة بالتدخلات، وتجهيزها بأحدث التقنيات وآليات التنقل، حسب البلاغ، إلى ضمان جاهزية مصالح الأمن الوطني لاستباق ومكافحة كل التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك