الأمير هاري وزوجته دوقة ساسيكس  يختتمان زيارتهما للمغرب

اختتم الأمير هاري وزوجته دوقة ساسيكس رحلتهما إلى المغرب، بزيارة الأسرة الملكية يوم الإثنين في مقر اقامتها في الرباط.

وأقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحبتي السمو الملكي الأميرة لالة مريم والأميرة لالة حسناء، اليوم الاثنين بالإقامة الملكية بسلا، حفل شاي على شرف الأمير هاري، دوق ساسيكس، وعقيلته ميغان ماركل دوقة ساسيكس، اللذين يقومان بزيارة للمملكة.
 وبهذه المناسبة سلم دوق ساسيكس لجلالة الملك، أيده الله، رسالة خطية من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية عاهلة المملكة المتحدة.

ورافق ولي العهد الأمير مولاي الحسن الزوجان، من مدخل القصر، وصولا إلى الملك محمد السادس.

وشوهد الأمير هاري وهو يسلم ظرفا كبيرا لملك المغرب، يعتقد أنه رسالة خاصة من الملكة إليزابيث.

وخلال الرحلة زار الدوقان مدرسة في جبال الأطلس، للترويج لتعليم الفتيات بالمناطق الريفية، حيث التقيا بعدد من الفتيات في دار داخلية للاستضافة في قرية أسني تديرها منظمة “التعليم للجميع” غير الحكومية.

كما زارا أحد أكثر أندية الفروسية شهرة في المغرب دار السلام للتعرف على كيفية استفادة الأطفال الذين يعانون إعاقات من العلاج باستخدام الخيول.

واجتمع هاري وميغان مع مجموعة من الأطفال وهم يعدون فطائر باستخدام وصفة من كتاب “معاً: كتاب الطهي المجتمعي” والذي كانت ميغان القوة الدافعة وراء نشره، وتم العمل عليه لجمع أموال لصالح الناجين من حريق برج غرينفيل في لندن، وتذوقا معا مأكولات مغربية.

يذكر أن هذه الرحلة ستكون آخر رحلة دولية قبل أن تضع ميغان مولودها الأول شهر أبريل القادم.

 

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button