@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

بعد الداخلية.. قضاة جطو يفرجون عن تقرير حول تسيير جماعة صفرو

علم موقع “الراصد” أن المجلس الجهوي للحسابات بفاس أصدر تقريره الأول حول تدبير المجلس الجماعي لمدينة صفرو.
وكشف مصدر مطلع أن التقرير الأول، الذي توصلت به مصالح الجماعة، يتعلق بالتدبير المفوض للنفايات وطريقة تتبعه من طرف الجماعة.
ووصف المصدر ذاته التقرير بالأسود، لتضمنه العديد من المخالفات والملاحظات حول تدبير الجماعة لملف التدبير المفوض وكذلك حول علاقة الجماعة والشركة صاحبة الصفقة.
وأضاف المصدر ذاته أن قضاة جطو منحوا مصالح الجماعة مهلة 30 يوما للرد والتعليق على ما جاء في التقرير، في انتظار إصدار تقارير أخرى حول التدبير المالي والإداري للجماعة.
إلى ذلك تستعد المعارضة داخل المجلس الجماعي لمدينة صفرو لتقديم شكاية لدى محكمة جرائم الأموال، معتمدة على تقرير وزارة الداخلية حول تسيير الرئيس المنتمي لحزب العدالة والتنمية لجماعة صفرو.
من جهة أخرى، أيدت محكمة النقض بالرباط الحكم الاستئنافي، في قضية السوق القصديري باب المربع بصفرو، بسحب الرخصة وبإزالة السوق.
وجاء هذا الحكم لينهي جدلا، اندلع بعد أن منح رئيس المجلس الجماعي لصفرو، في ظروف غامضة، رخصة للأشغال الطفيفة لبناء سوق بساحة باب المربع، لفائدة عضو في حزبه، مما حذا بعامل الإقليم الأسبق رفع دعوى قضائية ضد الجماعة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com