أكادير: مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي يرفع الستار عن لجنة تحكيم النسخة الثانية عشرة

 

في إطار فعاليات مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي (FINIFA)،  الذي ينظم بأكادير خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 09 أبريل 2019 بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية (IRCAM)، ، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمركز السينمائي المغربي(CCM)، تشارك حزمة من الأفلام موزعة على فئتين رئيسيتين هما، فئة الفيلم الطويل (بنوعيه الخيالي والوثائقي) وفئة الفيلم القصير (بنوعيه الخيالي والوثائقي).
لجنة تحكيم المهرجان، تتكون من قامات فارعة في ميداني السينما والثقافة؛ مَهَرت سينما المؤلف بجرأتها الفريدة. فنانون وممثلون مقتدرون يمثلون مختلف الحساسيات الفنية والعوالم المتعددة.
ستكون الأفلام الستة والعشرون (26) المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، في خط رماية لجنتي تحكيم يعهد برئاسة أولاها، والتي ستشرف على تحكيم الأفلام المشاركة ضمن فئة الفيلم الطويل، الباحثة السوسيولوجية “فاضمة آيت موس”، وستكون معضدة بكل من المخرجين “كريستوس ديماس”  و”ليزيد خوجة”، و”أليسا ديسكوت – تويوساكي”، فضلا عن الباحث والكاتب المسرحي “أحمد زاهد”.
الفنان والشاعر “العربي زكان”، المعروف بكمال حمدي  سيرأس لجنة تحكيم فئة الفيلم القصير إلى جانب المخرج “جمال حسين آيت إيفتين”، والممثلون “طارق أحمد محمد عيسى ماضي”، و”تسعديت مندي” ، و”يسرا طارق”.
ستكون أمام هذه اللجنة المتعددة المشارب، مهمة تقييم أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان المتنافسة أيضا، علاوة على الجائزة الكبرى للمهرجان، على جائزة ايدر يحيا لأحسن فيلم قصير، بالإضافة إلى جائزة أحسن دور رجالي وجائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن فيلم وثائقي؛ تلكم الجوائز التي ستمنح خلال الحفل الختامي للمهرجان يوم 09 أبريل.
رشيد موتشو
مدير مهرجان إسني ن ورغ الدولي
للفيلم الأمازيغي

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك