ليبيا : حفتر في مصر والسراج في جولةسياحيةأوربية

حفتر يزور مصر ليطلع شريكه في الهجوم على طرابلس على نتائج  مغامرته الفاشلة ويدعي بأنه  حرب على الارهاب ومجهود من قواته لمنع التدخل الاجنبي في ليبيا، يأتي ذلك في وقت تقصف فيه قواته الاحياء الشعبية في طرابلس، مما ادى الى سقوط العشرات من الضحايا العزل.

وتاتي زيارة المشير حفتر لمصر، تزامنا جولة اوربية يقوم بها رئيس وزراء حكومة الوفاق السراح لعدد من الدول الاوربية ، لحشد الدعم لحكومته التي فشلت في فتح حوار بين اللييبين وجمعهم على كلمة واحدة، وظلت لسنوات بتواطى مع المجتمع الدولي تستنزف خيرات البلد ، في مشاريع سياسية فاشلة وتحمي نفسها عبر تمويل مليشيات خارجة عن القانون.

ومما جاء في بيان لقاء حفتر بالسيسي ما يلي: 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

واطلع المشير حفتر الرئيس السيسي على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث أكد الرئيس دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وكذلك دور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو الحياة الآمنة الكريمة وبناء المستقبل الأفضل.

كما أكد الرئيس السيسي على دور المؤسسة العسكرية في القضاء على كافة أشكال الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة…

من جانبه، أشاد حفتر بدور مصر في دعم الشعب الليبي على كافة المستويات، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين والشعبين الشقيقين، ومشيداً بجهود مصر في مكافحة الإرهاب ودعم الحلول السلمية للأزمات العربية وترسيخ مؤسسات الدولة الوطنية ودعم الاستقرار والأمن للشعوب العربية.
كما استعرض المشير حفتر الجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك