وسط مالي: مقتل شخصين في هجوم مسلح

بوبو سيسي يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية محمد بن زايد

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر بجروح، الثلاثاء، في هجوم نفذه مسلحون مجهولو الهوية في قرية « ماندولي » بولاية « موبتي » وسط مالي، حسب ما أكدت وسائل إعلام مالية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن « مسلحين مجهولي الهوية كانوا على متن دراجات نارية فتحوا النار على مجموعة من الشباب كانوا يرعون مواشي حوالي الساعة العاشرة صباحا، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح آخر قبل أن يستولوا على الماشية ».

وأضافت المصادر  أنه تم « تسليم جثتي القتيلين لآبائهم لدفنهم، فيما تم إجلاء المصاب إلى المركز الصحي المرجعي في باندياغارا ».

وأشارت إلى أن عناصر الدرك الإقليمي لباندياغارا انتقلوا لعين المكان من أجل الوقوف على ظروف الهجوم والعثور على المهاجمين.

من جهة اخرى ،شهد الدكتور بوبو سيسي رئيس الوزراء المالي الاثنين، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الإمارات ومالي في المجالات الاقتصادية والتجارية والدفاعية والثقافية وتمويل المشاريع، التي تهدف إلى تعزيز وتأطير التعاون المشترك بين البلدين.

شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة، اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وقعها من الجانب الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري وقعها معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي، وقعتها نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

وشملت مذكرة الإطار التنفيذي لاتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الموقعة بين الجانبين خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، التي وقعها من جانب الإمارات حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

ووقع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من الجانب المالي، الدكتور بوبو سيسي رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والصناعة.

ومن المتوقع أن يسهم الإطار التنفيذي لاتفاقية تمويل المشاريع في خلق أكثر من 4300 مشروع على مدار السنوات الأربع المقبلة، وتوفير نحو 10 آلاف فرصة عمل للشباب، إلى جانب توفير إطار مالي وفني لدعم الجهود الحكومية في جمهورية مالي التي تستهدف نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وتمكين المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك