اندية انجليزية ترغب في خدمات النجم المغربي زياش

أصبح في حكم المؤكد بنسبة 100%، انتقال المهاجم المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام لإحدى الأندية الإنكليزية الكبرى في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بعد اعتراف المدير الرياضي لعملاق الأراضي المنخفضة مارك أوفر مارس، بصعوبة بقاء صاحب الـ26 عاما في “يوهان كرويف آرينا” لموسم آخر.

واقترن اسم أسد أطلس بأكثر من نادٍ إنكليزي، في مقدمتهم مانشستر يونايتد، ليفربول وآرسنال، وبدرجة أقل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وذلك بعد حفاظه على مستواه المتميز مع فريقه الهولندي للموسم الثاني على التوالي، والذي ختمه بحصد جائزة أفضل لاعب في الإيرديفيسي نظير مساهمته في فوز فريقه بلقبي الدوري والكأس، بجانب عروضه الهوليودية في دوري أبطال أوروبا.

وما ضاعف الشكوك حول مستقبله في وطن الطواحين البرتقالية، تلميحاته الأخيرة عن اقتراب مغامرته مع أياكس من الانتهاء، بقوله في تصريحات صحافية ردا على عروض أندية البريميرليغ والبوندسليغا: “رحيلي؟ أعتقد أنه سيأتي من تلقاء نفسه، وعندما تتم عملية انتقالي لنادٍ آخر، فالخبر سينتشر في كل مكان”.

واليوم الجمعة، جاء الدور على المدير الرياضي، ليؤكد بنفسه صحة الأنباء المتداولة عن تهافت العروض على زياش، بقوله في تصريحات خاصة لصحيفة “ميرور” البريطانية: “عندما يتلقى عرضا يليق به وبالنادي، فمن المؤكد سنسمح له بالرحيل، ومن الواضح أن الجميع على علم بأنه أصبح هدفا لأندية كثيرة بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع في دوري الأبطال”.

وختم حديثه في هذه الجزئية قائلا: “هناك أندية كثيرة ترغب في التعاقد معه، لكن على اتفاقنا معه، سنسمح له بالرحيل عند حصوله على عرض لا يقاوم”.

وعلى النقيض من تصريحات أسطورة هولندا سابقا كلاعب، أفادت تقارير صحافية بأن تكلفة خروج زياش من “يوهان كرويف آرينا”، لن تزيد بأي حال من الأحوال عن 25 مليون يورو، باعتبار ذلك المبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده.

مقالات ذات صلة

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك